رياضة

استثمار شاختار للمواهب والأموال من الأفضل في العالم

 

كتب : زياد أحمد الشيخ 

 

يعد شاختار أكبر نادي في أوكرانيا، حيث الأكثر حصولٱ على بطولات و الأكثر شعبية في بلاده و أيضٱ في أوروبا.

شاختار يعد أيضٱ من أفضل الأندية في المواهب، حيث أن جميع المواهب الأوكرانية تجدها صاعدة من هذا النادي المتطور.

وافق شاختار في موسم 2022-2023، في يناير على عرض تشيلسي للاعب ميخائيلو مودريك الذي كان بالغ من السعر 70 مليون يورو +30 إضافات.

وقد بدأ الفريق موسم 2023-2024، في تعويض المراكز الذي تنقص الفريق، وأول لاعب أتم الفريق الأوكراني التعاقد معه هو الظهير الأيسر إيراكلي أزاروفي، قادمٱ من النجم الأحمر الصربي بصفقة إنتقال دائم قيمتها 3 مليون يورو فقط.

أكملو التعاقد مع بعض الللاعبين يناير 2024 مع النواقص الذي تنقص الفريق حيث تعاقدوا مع الموهبة البرازيلية اللاعب مارلون جوميز لاعب خط الوسط الموهوب، مقابل 12 مليون يورو فقط في صفقة إنتقال دائم، ليصبح ينقصه تعويض اللاعب ميخائيلو مودريك فقط.

في منتصف يناير 2024 تم تعويض بالفعل اللاعب ميخائيلو مودريك بالموهبة البرازيلية، التي كانت حديث العالم لاعب بالميراس الشاب كيڤين، الذي يلعب في جميع مراكز الهجوم لكن مركزه الأساسي الجناح الأيسر، وقد فاز النادي بثلاث صفقات وأيضٱ فارق المال، وهذا هو النجاح في الإستثمار الحقيقي.

ويذكر أن مودريك تم بيعه ب 70 مليون فقط، والثلاث صفقات الذي تم شرائهم قد كلفوا النادي 27 مليون يورو، وصافي الربح أصبح 43 مليون يورو للعملاق الإستثماري.

Views: 63

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة