اخبار

حسين الزعيري يوضح مصير أهالي رأس الحكمة

كتبت: نرفانا أشرف

أوضح حسين الزعيري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» عبر قناة «MBC مصر » مساء أمس الأحد، أن الفريق كامل الوزير وزير النقل، قام بالاجتماع مع الأهالي نحو 6 مرات للتفاوض من أجل التعويضات، موضحاً إلى أن الحكومة قامت بتعويض عدد كبير من الأهالي منذ عام 2018 وحتي عام 2022.

وكشف حسين الزعيري رئيس لجنة التعويضات بمشروع رأس الحكمة الجديدة، عن أن المفاوضات مع الأهالي لم تبدأ في هذه الفترة، بل بدأت منذ عام 2018، عندما قررت الدولة تطوير المنطقة.

حيث قام الوزير بتشكيل لجنة بموافقة الحكومة والمحافظة لحساب تعويضات المباني والأراضي والمفروشات، وأكد أن يكون رئيس اللجنة من أهل المنطقة.

وأشار الزعيري أن طلب الأهالي من الحكومة تقدير تعويضات المنازل والمباني عن طريق مكتب معتمد و مسجل لدى البنك المركزي المصري.

وقال أنه من المقرر أن تختار مكاناً بموافقة الطرفين لإنشاء المنازل الجديدة وفقاً لرغبة أهالي، موضحاً أنه سيتم منح المواطنين أرض زراعية بديلة مجهزة.

وبين رئيس لجنة تعويضات الأراضي والبيوت بالمشروع، أن رأس الحكمة تنتج 17٪ من إنتاج الزيتون في مصر، و 26 ٪ من التين.

يذكر أن رئيس الوزراء المصري، قد كشف عن التفاصيل المالية لصفقة «رأس الحكمة» إلى وقعتها القاهرة و أبو ظبي، موضحاً أن 35 مليار دولار سوف تدخل للحكومة المصرية كاستثمار أجنبي مباشر علي مدار شهرين.

Visits: 43

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة