اخبار

مفتي سنغافورة لقناة الناس: الإسلام دين يناسب كل العصور ويواكب التقدم

قال الدكتور ناظر الدين محمد، مفتي سنغافورة، إن سنغافورة تعتبر أكثر الدول تنوعًا دينيًا، لافتاً إلى أن الاعتدال والوسطية من السمات الهامة جداً بين أبناء الوطن، ويحتاج إلى جهد مستمر بين القيادات الدينية لتقوية الانسجام بين المجتمعات ليعيش الجميع في سلام.

وأضاف خلال حلقة خاصة، على فضائية الناس، أمس الاثنين: “سنغافورة دولة متقدمة وهذا يعنى أن هناك مشكلات في التطورات الحديثة والتكنولوجيا والمجال الطبي، وهناك الكثير من المسائل الجديدة، محتاجة إلى الفتوى، ومنها اللحوم المستزرعة، ومصادر الأطعمة المتجددة، فالمجتمع يستفسر عن الحكم الدينى في هذه القضايا”.

وتابع: “الإسلام دين يناسب كل العصور ويقدم حلولاً، وهذا يحتاج إلى فكر واستباط للحلول في التراث الدينى ودراسة مقاصد الشريعة”، لافتاً إلى أن العلماء دائماً يحثون عن حلول للمسائل الجديدة بما يتناسب مع الشريعة ومقاصدها.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة