اخبار

بالفيديو.. محمد المهدي: الطب النفسي له دور كبير في الكثير من الفتاوى

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر الشريف، إنه أتضح في السنوات الأخيرة إن الطب النفسي له دور كبير في الكثير من الفتاوى التي تخص النواحي النفسية، لافتاً إلى أن دار الإفتاء تستعين بمتخصصين في الكثير من الفتاوى التي لها علاقة بالطب النفسي.

وأضاف أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة خاصة، على فضائية الناس، اليوم الاثنين: “دار الإفتاء ناقشت مع علماء الطب النفسي الوسواس القهرى، وخرج منها فتاوى وأحكام فقهية مخففة لمريض الوسواس القهري، وهذا سهل كثيرًا على أطباء النفس في التعامل مع مريض الوسواس”.

وأوضح: “هناك فتاوى في الفترة الأخيرة، عن المنتحر واتهامه بأنه خارج من الملة، ولا يجوز الترحم عليه، فجاءت دار الإفتاء وصححت الأمر وقالت إنه يجوز الترحم عليه، وإدارات الفتوى اهتمت بالمشكلات الزواجية وتعاونت من الطب النفسي ليكون الأمر تكاملى عبر ارشاد زواجى بالاستعانة بالأطباء النفسيين”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

Visits: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة