اخبار

وزير الاقتصاد والتجارة الليبي يرد على الشائعات ونقدم تسهيلات كبيرة للمستثمرين

قال الدكتور محمد الحويج وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الليبية، إن الجهود المصرية ساهمت كثيرًا في إستقرار ليبيا، استقرار ليبيا يعني استقرار مصر فالدوتين يربطهما علاقات أخوية لافتاً إلى أن الجميع في ليبيا من أحزاب والسياسين استقروا على ضرورة البناء والإستقرار والأعمار لعودة ليبيا لمكانتها مرة ثانية.

وأضاف الحويج في حواره لبرنامج الصنايعية الذي يقدمه الإعلامي محمد ناقد، على قناة الشمس، إلى أن أسباب إستقرار الأسعار في ليبيا يرجع إلى إتفاق رجال الأعمال على ضرورة دعم المواطنين والإقتصاد اليبيي بجانب المنطقة الحرة في ليبيا، وأيضاً تغيير الإعتماد على روسيا وأوكرانيا كمصادر للقمح والاستيراد من دول أخرى، لافتًا إلى أن المنافس المفتوحة وفتح اعتمادات لرجال الأعمال في البنوك كل ذلك ساهم في جعل الأسعار السلع في دولة ليبيا منخفضة عن غيرها.

وتابع وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الليبية، إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره رجب طيب أردوغان سوف يؤدى إلى سرعة أعمار ليبيا وسوف يحقق لدولة ليبيا الإستقرار الأمني وأيضاً الإقتصادي، فالدولتين شركاء لليبيا وسوف يساهمان في دفع عجلة التنمية وسرعة أعمار ليبيا.

ودعا وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الليبية، الإعلاميين في مصر إلى زيارة ليبيا، مشيرًا إلى أن الإستقرار والأمن عادا إلى الدولة والدليل وجود الآلاف من المصريين الذين يعيشون ويعملون في أمن وأمان، فاستقرار ليبيا هو استقرار مصر.

وأكد وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الليبية، إنّ بلاده قادرة على تحقيق النمو في فترة قصيرة.

وأوضح أن هناك خطة تعمل عليها الحكومة الليبية قائمة على رؤية واضحة، تستهدف رفع الناتج المحلي الإجمالي من 60 مليار دينار إلى 250 مليارًا.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن مستهدفات في توقيتات محددة، مع تحديد القطاعات التي يمكنها تحقيق النمو المنشود، حيث ستكون لها أولوية في الفترة المقبلة.

ونوه بأن بلاده لديها مقدرات على صعيد تحقيق الأمن الغذائي، بما في ذلك القمح وكذلك زيت الزيتون الذي يمثل سعر البرميل منه ثلاثة أضعاف برميل النفط.

وأشار إلى أن بلاده ستعطي أولويات لهذه القطاعات التي يمكنها أن تقود عجلة النمو في المرحلة المقبلة، لتحقيق هذا المستهدف خلال فترة عشر سنوات.

ورد وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الليبية على أكاذيب المغرضة حيث أكد هناك بنك مركزي واحد في ليبيا، موجه دعا للمستثمرين المصري وغيرهم أنهم يقدمون كافة التسهيلات لعملية الإستثمار بليبيا ويعطون العديد من الحوافز لهم لتحقيق التنمية الإقتصادية.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة