فن

هل تتشابه فكرة جولة أخيرة لـ السقا مع الغواص لـ منيب؟

كتب: ياسر خالد

نشرت منصة أمازون برايم برومو مسلسل جولة أخيرة للنجم أحمد السقا، والذي يعد أول مسلسل مصري يعرض على المنصة، والمنتظر عرضه في 25 يناير الجاري.

جولة أخيرة

وتدور أحداث المسلسل حول الدكتور يحيى وهو في منتصف العمر يعيش حياة مزدوجة بهوية سرية كملاكم حقيقي.

ولكن يكتشف يحيى إصابته بمرض ألزهايمر قبل مشاركته في بطولة MMA، إلا أنه يواصل السعي لتحقيق حلمه والفوز بالبطولة وتكوين ذكريات جميلة مع ابنته.

تشابه بين فكرة جولة أخيرة والغواص

ويظهر من أحداث المسلسل أن فكرته تتشابه إلى حد ما مع فكرة فيلم الغواص للمطرب الراحل عامر منيب، والذي تم عرضه قبل 18 عامًا وتحديدًا في عام 2006.

حيث لعب منيب شخصية الغواص المعتزل عمر الذي حقق العديد من البطولات في الغطس، إلا أنه تعرض خلال إحدى المسابقات التي خاضها للإصابة بتمزق في الرئة جعلته يبتعد عن اللعبة.

ورغم إصابة عمر الخطيرة إلا أنه يقرر أن يغامر ويدخل مسابقة في الغطس، من أجل تحقيق إنجاز جديد لنجله عمر.

ويكمن التشابه بين فكرة كلا العملين في أنهما يدوران في إطار رياضي اجتماعي، كما أن بطلي كلا العملين يخوضان بطولة من أجل نجليهما.

أبطال جولة أخيرة

يشار إلى أن آخر جولة يشارك في بطولته النجوم أشرف عبد الباقي، أسماء أبو اليزيد، رشدي الشامي، علي صبحي، الطفلة ملك فهمي وغيرهم، وهو من تأليف أحمد ندا وإخراج مريم أحمدي.

أبطال الغواص

ويذكر أن الغواص شارك في بطولته النجوم داليا البحيري، سامي العدل، حسن حسني، يوسف داوود، الطفل عمرو عبد الحليم، وهو من تأليف عبد الفتاح البلتاجي وإخراج فخر الدين نجيدة.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة