رياضة

منتخب مصر.. فيتوريا يكشف سبب اختيار واستبعاد بعض اللاعبين من القائمة النهائية

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، عن سبب اختيار بعض اللاعبين واستبعاد آخرين من القائمة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

حيث يستعد المنتخب المصري لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها يوم 13 يناير المقبل بكوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير 2024.

ومن المقرر أن يستهل المنتخب المصري مشواره في كأس الأمم الإفريقية بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، قبل أن يواجه غانا يوم 18، ويختتم دور المجموعات بمباراة الرأس الأخضر يوم 22 من الشهر نفسه.

وقال روي فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: “سبب تأخير المؤتمر هو أننا كنا نتواصل مع الكاف من أجل ترتيب بعض الأمور المتعلقة باللاعبين”.

وأوضح: «سنبدأ المعسكر يوم 2 يناير المقبل، وبعد مباراة تنزانيا سنمنح اللاعبين استراحة يوم 8 لزيارة عائلاتهم، والسفر إلى كوت ديفوار يوم 9 يناير».

وعن إشادة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي به، قال: «نجحنا في خلق شخصية واضحة لمنتخب مصر، نحن فريق يبحث عن الاستحواذ ويريد دائمًا الاحتفاظ بالكرة، وعندما نفقدها نحاول استعادتها بشكل أسرع”.

وبسؤاله عن ضم أحمد فتوح ومحمد صبحي قال: “بالطبع فكرت كثيرًا في ملفهما الخاص لأنهما لن يشاركان منذ فترة طويلة، لكني معجب بمستوى فتوح الفني ومتأكد أنه عندما أحتاج له، سوف يظهر بشكل جيد”.

وتابع: “أما محمد صبحي، لدي ثقة كبيرة فيه، وإذا لعب أساسيًا في المباراة المقبلة فلن أقلق، لأنه مستقبل حراسة المرمى في مصر، وهذا رأيي”.

لماذا تم استبعاد حسين الشحات وضم أحمد الشناوي؟

 فيتوريا قال: ” بالنسبة لـ حسين الشحات فهو مصاب، وسيخضع للكشف الطبي، ولا يوجد وقت للانتظار، ولذلك تم استبعاده، وذلك لأن مركزه يضم أكثر من عنصر متاح».

وأشار: “أما أحمد الشناوي فهو حارس مرمى يتمتع بقدرة وكفاءة عالية، وأقدره كثيرًا في المنتخب الوطني، وبشكل عام أنا مطمئن لوجود 4 حراس مرمى، وسيكون جاهز طبيًا مع معسكر المنتخب».

بخصوص ضغط المباريات على لاعبي الأهلي؟

 قال المدرب البرتغالي: “لست قلقًا، بالتأكيد بشأن اللاعبين المجهدين، لكن خلال الأسبوع الأول في المعسكر سنحاول إعدادهم”.

وبسؤاله، لماذا تم استبعاد ياسر إبراهيم؟ 

قال: “لدينا مجموعة من المدافعين على مستوى عالٍ، منهم اثنين طولهم أكثر من 190 سم، ولدينا اثنين آخرين من الشباب ونجهزهم للمستقبل، أسامة جلال ومحمد عبد المنعم، وأحمد سامي والأخير مثل الساعة السويسرية يقوم بأدوار كثيرة”.

وقال عن استدعاء 27 لاعبًا؟ “الحقيقة أنني كنت أتمنى أن يكون العدد أقل، لكننا سنسافر بـ 27 لاعبًا بسبب الإصابات المتوقعة هناك، الملاعب هناك ليست كلها جاهزة، فهناك اختلاف في الطقس والرطوبة، ولن يشارك جميع اللاعبين في المباريات، لكنهم جميعًا سيمثلون مصر”.

وواصل: “لا يوجد مدرب يستطيع أن يعد بالتتويج باللقب، نريد أن نلعب 7 مباريات في بطولة إفريقيا، لقد فزت بالعديد من البطولات، ولم أعد الجماهير بأي منها قبل لعبها، لكن ما فعلته هو يمكنني أن أؤكد لكم أن لدينا الثقة والقدرة على المنافسة”.

 وأضاف: “كأس الأمم الإفريقية مليئة بالمفاجآت، سنتعامل مع كل مباراة وكأنها حياة أو موت، على سبيل المثال، موزمبيق والرأس الأخضر، في البرتغال لدينا العديد من اللاعبين منهم، وكان الأمر واضحًا إنهم يمتلكون كفاءة كبيرة جدًا، يجب أن نعطي الاحترام الكافي لكل منتخب، ونحن جاهزون لأي منافس في البطولة”.

كنت أفكر في هذا القرار حتى اللحظة الأخيرة، لكن هدفي هو الحصول على 3 مهاجمين مختلفين، ولذلك اخترت مصطفى محمد وكوكا وكهربا، والثلاثة يختلفون عن بعضهم البعض.

لا أغلق الباب في وجه أي حارس مرمى، أبو جبل لاعب تواجد معنا في العديد من المعسكرات وتألق في أمم إفريقيا الماضية، اخترت أفضل 4 حراس مرمى لهذه المرحلة من وجهة نظري، لأنهم عملوا معنا ويعرفون نظامنا».

وأتم: “هناك منتخبات عالية المستوى، لكن لا يوجد منتخب محدد، أقول لا أريد مواجهتها، أركز حاليًا في مباراة تنزانيا”.

Views: 87

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة