فن

الحشاشين والكبير أوي.. قائمة مسلسلات رمضان 2024

حجزت العديد من المسلسلات الدرامية بشكل مؤكد مقاعدها للخوض في السباق الرمضاني المقبل لعام 2024، ولعل أبرزهم مسلسل الحشاشين ومسلسل ألف ليلة وليلة اللذان كان من المقرر عرضها رمضان الماضي ولكن تم تأجيلهما لرمضان المقبل لضخمة انتاجهما واحتياجاهما لوقت كافي من أجل تصوير كافة المشاهد ويعد المسلسلين من أضخم المسلسلات الدرامية لهذا الموسم.

قائمة مسلسلات رمضان 2024

مسلسل الحشاشين: يعد الحشاشين من أضخم المسلسلات الدرامية في موسم رمضان المقبل وكان من المفترض عرضه رمضان الماضي لعام 2023 وتأجل لرمضان المقبل 2024، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، نيقولا معوض، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسل صيد العقارب: وهو مأخوذ عن فيلم عصر القوة للفنانة نادية جندي والذي عرض عام 1991 وكان من تأليف بشيرك الديك، وهو من بطولة غادة عبد الرازق، رياض الخولي، أحمد ماهر، مجدي بدر، أحمد ماجد، سيمون، ميار الغيطي، منال سلامة، سامي مغاوري، محمد علاء، أحمد سعيد عبد الغني، عفاف رشاد، سامية عاطف، عماد صفوت، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن: يعد مسلسل الكبير أوي من المسلسلات التي حجزت مقعدها في السباق الرمضاني بشكل مؤكد، وبدأ أحمد مكي تصوير مشاهد المسلسل، وهو من بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد فرج، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء إبراهيم، حسين حجاج، حاتم صلاح، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف.

مسلسل ألف ليلة وليلة: ويعد من المسلسلات التي تنافس بقوة وكان من المفترض عرضه الموسم الرمضاني لعام 2023 ولكن تأجل عرضه لرمضان 2024، وهو من بطولة ياسر جلال، ياسمين رئيس، ونور وشيري عادل، وليد فواز، سامي مغاوري، محمد التاجي، محمود البزاوي، مايان السيد، آيتن عامر، وفاء عامر، وتأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري.

مسلسل بيت الرفاعي: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، محمد لطفي، ميرنا نور الدين، ريم مصطفى، أحمد فؤاد سليم، ميرنا جميل، دنيا المصري، عايدة رياض، تأليف بيتر ميمي، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد نادر جلال.

مسلسل حق عرب: والذي انضم به أحمد العوضي مؤخرًا لسباق رمضان المقبل ولم يتم الكشف عن طبيعة العمل حتى الآن، وهو من بطولة أحمد العوضي، رياض الخولي، ميرهان حسين، وليد فواز، وفاء عامر، أحمد عبدالله محمود، سلوى عثمان، محمد علاء، كارولين عزمي، أحمد صيام، محمد أحمد ماهر، تأليف محمود حمدان، إخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل عتبات البهجة: ويمثل عودة للفنان يحيى الفخراني بعد غياب عامين بعد آخر أعماله مسلسل “نجيب زاهى زركش”، الذي تم عرض في رمضان 2021.، مسلسل “عتبات البهجة” للنجم يحيى الفخراني مكون من 15 حلقة، وهو أولى تجارب الفخراني في الدراما القصيرة، ومن المقرر تحديد موعد نهائي للتصوير خلال أيام.

والمسلسل مأخوذ من رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد تحمل نفس الإسم، وسيناريو وحوار مدحت العدل، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

مسلسل نعمة الأفوكاتو: ويتكون من 15 حلقة وهو من بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبد الناصر، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف، محمود غريب، تأليف وإخراج محمد سامي.

مسلسل العتاولة: من المسلسلات التي تنافس بقوة في سباق موسم رمضان المقبل لاجتماع أحمد السقا وطارق سويًا في بطولة العمل ولم يتم كشف عن تفاصيل وطبيعته حتى الآن، وهو من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبد الله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، هدى المفتي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، إخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل إمبراطورية ميم: وهو مأخوذ عن الرواية الأصلية “إمبراطورية م” وكان بطلها رجل، والراوية كانت ما يقرب من 15 صفحة كتبها إحسان عبد القدوس عن أب يتمرد أولاده عليه وويرغبون فى عمل انتخابات واختيار حاكم للإسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجأ أنهم اختاروه حاكما للبيت، دليل على حبهم له.

وبدأ المؤلف محمد سليمان عبد المالك كتابة حلقات المسلسل وهو بطولة خالد النبوي، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، من إخراج محمد سلامة، وإنتاج اروما استديوز، حيث يعد المسلسل التعاون الثانى بين سليمان عبد المالك والنبوي في الدراما بعدما تعاونا معًا في “راجعين يا هوى” الذي قدم عام 2022، وسبق وقدمت فاتن حمامة الرواية في فيلم سينمائي عام 1972.

مسلسل صدفة: مسلسل صدفة يشارك في بطولته ريهام حجاج،خالد الصاوي، سلوى خطاب، رحاب الجمل، عصام السقا، عبير مبير، تامر يسري ونور إيهاب، وتجري الشركة المنتجة التعاقد مع باقي أبطال العمل، والعمل من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل سر إلهي: وتعاقدت الفنانة روجينا على بطولة مسلسل
“سر إلهى” وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز للعرض لتخوض به سباق رمضان المقبل 2024، وبدأت روجينا عقد جلسات عمل مع المخرج رؤوف عبد العزيز للوقوف على التفاصيل الموضوع والشخصية التي تقدمها روجينا خلال الأحداث التي تدور في إطار اجتماعي إنساني.

مسلسل صلة رحم: يجمع مسلسل صلة رحم للمرة الثانية بين ريهام عبد الغفور وإياد نصار بعد نجاحها في مسلسل وش وضهر.

ومسلسل صلة رحم من بطولة إياد نصار، ريهام عبد الغفور، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، علي الطيب، ومن تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي، وإنتاج شركة الصباح، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي.

ويجسد إياد نصار خلال أحداث صلة رحم، شخصية طبيب تخدير، بينما تظهر أسماء أبو اليزيد بشخصية كوافيرة.

مسلسل بـ 100 راجل: تعاقدت الفنانة سمية الخشاب على مسلسل يحمل عنوان بـ 100 راجل، تأليف محمود حمدان، إخراج إبرام نشأت، ومن المقرر أن تنافس به ضمن المائدة الرمضانية 2024، كما تستعد لبدء تصويره خلال الأيام المقبلة.

مسلسل بابا جه: يستأنف أكرم حسني حاليًا التحضير لمسلسله الجديد الذي سيخوض به السباق الرمضاني المقبل 2024، الذي يحمل اسمًا مؤقتًا بابا جه ومن المقرر الاستقرار على الاسم النهائي خلال الفترة المُقبلة.

وسوف ينطلق تصويره في شهر يناير المقبل، كموعد مبدئي، وينتمي العمل إلى نوعية الأعمال القصيرة ومكون من 15 حلقة فقط.

مسلسل فراولة: كما ستخوض الفنانة نيللي كريم في السباق الرمضاني للعام المقبل 2024 ولكن يتم الإعلان عن باقي أبطال العمل، ومن المقرر أن تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي.

Views: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة