اخبار

مدن وعواصم الدول العربية تشهد إقبالًا كثيفًا من الناخبين المصريين للإنتخابات الرئاسية 2024 في يومها الأول

كتبت: مروة مرسي

 

شهدت مقار اللجان الإنتخابية بالسفارات المصرية بالخارج، توافدًا حاشدًا وإقبالًا كثيفًا من الناخبين بأعداد كبيرة في المملكة العربية السعودية (الرياض – جدة)، والكويت، والإمارات العربية المتحدة (أبو ظبي – دبي) وسلطنة عمان وقطر والبحرين واليمن والصومال وسوريا، في اليوم الأول من بدء التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 للمصريين بالخارج والتي تستمر على مدار ٣ أيام.

أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم عند عودتهم.

سلطنة عمان

سطرت الجالية المصرية بسلطنة عمان التي تزيد على أكثر من 80 ألف مصري ملحمة تاريخية في المشهد السياسي للانتخابات بالخارج؛ حيث شهدت توافدًا كبيرًا من أبناء الجالية المصرية المتوافدين من11 محافظة في سلطنة عمان للتصويت بالانتخابات.

قطر

وشهدت السفارة المصرية بقطر تجمعًا كبيرًا من أبناء الجالية المصرية بدولة قطر، منذ الساعات الأولى من اليوم الجمعة، أمام اللجان الانتخابية، ليدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وتصدر المشهد تجمع عدد كبير من السيدات في ظل حرصهن على النزول والمشاركة.

وظهرت السيدات داخل وخارج المقار الإنتخابية بقطر، وهن يحملن صور الرئيس السيسي بعضهم يساعدن أكثر من سيدة عجوز، في مشهد مؤثر، إذ حرصن على النزول والمشاركة لممارسة حقهن الدستوري.

الأردن

بدأ المصريون المقيمون في المملكة الأردنية الهاشمية، منذ صباح اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية المصرية 2024، وذلك باللجنة الفرعية بسفارة مصر بالعاصمة عمان والقنصلية المصرية بمحافظة العقبة.

سوريا

استقبلت السفارة المصرية بسوريا الناخبين من أبناء الجالية المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية؛ حيث فتحت باب التصويت في التاسعة صباحًا بتوقيت إيطاليا، وفقًا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

شهدت سفارات مصر في سوريا، توافد كثيفًا لأبناء الجالية المصرية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، في أول أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج والذي يستمر حتى الأحد.

Visits: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة