فن

فايا يونان لقناة الحياة: حب مصر في طفولتي والعشق زاد بعد الغناء في حفلاتها 

تحدثت الفنانة السورية فايا يونان، أثناء لقاءها المذاع على قناة الحياة، إن حفل مهرجان القلعة فاق توقعاتها وتفاعل الجمهور معها كان كبيراً، خاصة بعد الهتاف باسمها أثناء الحفلة، ومطالبتهم أغاني بعينها، وقالت: “أتمنيت أن الحفل ما تخلصش أبدا”، مؤكدة أن حب مصر في طفولتها ولكن بعد الغناء في مصر والتواجد، أصبح العشق أكبر، قائلة: “بقي في خبز وملح بينا”.

وأضافت فايا يونان، أثناء اللقاء وذلك على هامش حفلتها في حفل افتتاح مهرجان القلعة في دورته ال 31، أن القلب بيدق والعيون بتلمع أثناء الغناء في مصر، مؤكدة أن كل حفل يتم الإعداد لها وفقاً للبلد، مشيرة إلى أنها حرصت على الغناء بالمصري والغناء للفنانين المصريين، حيث غنت خلال الحفل للفنانة شادية، والفنان محمد منير، وأغنية ساكن في حي السيدة.

وأكدت أنها المرة الأولى التي تغني ضمن حفلات مهرجان القلعة، ولكن أول حفلة بمصر لها كانت في دار الأوبرا المصرية، قائلة: “دائمًا بتشرف بالمشاركة والوقوف في حفلات دار الأوبرا المصرية”، مشيرة إلى أن هناك تواصلاً دائماً بينها وبين دار الأوبرا.

وأوضحت أن المحطة القادمة لها حفل في الأردن وحفل في دمشق بدار الأوبرا، موضحة أن هناك حفلات غنائية بدولة العراق، مشيرة إلى أن متأثرة بالفنانة أسمهان والفنان الكبير محمد عبد الوهاب والفنان سيد درويش وأم كلثوم، والفنانة فيروز والمسرح اللبناني صباح والفنان صباح فخري، متابعة أنها متأثرة بالمدارس الفنية في مصر ولبنان وسوريا.

وتصدرت حفلة الفنانة فايا يونان المذاعة علي قناة الحياة تريند محرك البحث جوجل رقم 1، وذلك بعد احتفاء الجمهور بالفنانة السورية ونجاح حفلتها في حفل افتتاح مهرجان القلعة في دورته الـ 31 بعد إذاعة الحفلة مباشر على قناة الحياة.

وتألقت الفنانة فايا يونان في الحفل، وابدعت في أغانيها وأعربت عن مدى سعادتها بحفلتها في مصر ومقابلة الجمهور المصري في القلعة وعلى قناة الحياة مباشر.

يشار إلى إنه استهلت فعاليات حفل الافتتاح الذي أخرجه مهدي السيد، بالسلام الوطني، أعقبه استعراض لإسقاطات ضوئية من تصميم عبد المنعم المصري وموسيقى تامر غنيم عن القلعة وأهميتها التاريخية، وقامت المطربة السورية “فايا يونان”، بإحياء أولى الفقرات الغنائية للمهرجان.

وأعقبها تقديم النجم مدحت صالح، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، عددًا من أروع أعماله وأغاني الزمن الجميل.

يذكر أن الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، تتواصل على مدار 14 يومًا، وتُقام فى الفترة من 25 أغسطس ، وحتى 7 سبتمبر المقبل، وتضم 45 حفلًا متنوعًا.

Views: 9

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة