فن

فنان شامل وموهوب.. محطات في حياة نجم الأكشن كريم عبد العزيز بـ عيد ميلاده

فنان شامل وموهوب، بدأ حياته الفنية بالعمل كمساعد مخرج، قبل أن يتجه إلى التمثيل ويصبح من أبرز نجوم الأكشن في مصر والعالم العربي.

إنه الفنان كريم عبد العزيز، الذي يحتفل اليوم 17 أغسطس بعيد ميلاده، وخلال السطور التالية سنتعرض أبرز المحطات في حياة نجم الأكشن كريم عبد العزيز.

بدأ كريم مشواره الفني في طفولته، حيث شارك في فيلم “المشبوه” أمام الزعيم عادل إمام والسندريلا الراحلة سعاد حسني.

كما شارك في طفولته أيضًا في فيلم “منزل العائلة المسمومة” مع الفنان الراحل سمير صبري والفنانة الراحلة نادية لطفي.

درس كريم الإخراج في المعهد العالي للسينما، وبالفعل شارك كريم ملاحظ سكريبت في بعض الأعمال السينمائية، ومنها “حلق حوش”، والذي أخرجه والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز.

كان “حلق حوش” بداية علاقة صداقة قوية جمعت كريم بـ الفنان الراحل علاء ولي الدين، والتي امتدت حتى وفاة “ولي الدين”.

أيضًا جمعت علاقة صداقة قوية بين كريم والفنان أحمد السقا، والتي تعود إلى عام 1992، وفقًا لما حكاه كريم في برنامج “سهرانين” مع الفنان أمير كرارة.

وروى كريم تفاصيل صداقته بـ السقا، قائلًا: “أنا أعرف السقا من قبلما أمثل، كان هو مثل كان عامل الوسية”.

وأضاف: “أعرف السقا من 92، من قبلما أمثل وأدخل معهد السينما بحكم أستاذ صلاح الله يرحمه وأبويا، فـ السقا عشرة عمر طبعًا، حبيبي وصاحبي وأخويا”.

https://youtu.be/PqHzs-OT1Go

لم يستمر كريم طويلَا في مجال الإخراج، لرغبته في أن يكون ممثلًا، وقد فتح له هذا الباب صديقه المخرج مروان حامد.

وحكى كريم في “سهرانين” عن ذلك، قائلًا: “اتخرجت 97، لفيت تليفون من مروان حامد، بعدما اتخرجنا بشهرين بالظبط”.

وأردف: “كريم أنت مش عاوز تمثل؟، قلتله هتجنن، مروان أصغر مني بسنتين في المعهد، كان طالب أصغر مني بسنة ومساعد أستاذ شريف عرفة، أستاذي الكبير وصاحب الفضل عليا، واللي قدمني”.

وأكمل كريم: “مروان قالي طيب أستاذ شريف عرفة عاوز يقابلك، قلتله أستاذ شريف عاوز يقابلني، قالي آه، داخلين فيلم هو وأستاذ وحيد، وأستاذ شريف عاوز يقابلك، حاضر”.

https://youtu.be/GO0wCKzgPz0

وحصل كريم على دور طارق، طالب كلية الطب، الذي يقع في حب زميلته تهاني “الفنانة منى زكي”، وذلك في فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة” مع الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة ليلى علوي.

لتتوالى بعدها أعمال كريم في الدراما، السينما والمسرح، حيث قدم العديد من الأعمال الناجحة، التي زادت من شعبيته في مصر وجميع أنحاء الوطن العربي.

فقدم “امرأة من زمن الحب، عبود على الحدود، حكيم عيون، ليه خلتني أحبك؟، حرامية في كي جي تو، حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ، أبو علي، واحد من الناس، في محطة مصر، خارج عن القانون، الجماعة 1 – ضيف شرف، فاصل ونعود، الهروب، الفيل الأزرق 1 و2، الزيبق، وش تاني، نادي الرجال السري، الاختيار 2 و3، كيرة والجن، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، بيت الروبي” وغيرها.

لدى كريم ثلاثة أفلام هي الأعلى إيراداتٍ في تاريخ السينما المصرية، بوصولهم إلى ما يقرب من 120 مليون جنيه، وهذه الأفلام هي “الفيل الأزرق 2 وكيرة والجن” وأخيرًا “بيت الروبي”، الذي يعرض بالسينمات حاليًا.

https://youtu.be/06usNslBSI8

استحق كريم لقب الفنان الشامل بسبب أنه بدأ في مجال الإخراج، ثم اتجه للتمثيل، وخاض تجربة الغناء مرتين، من خلال أغنية “شباب إنجليزي” في “الباشا تلميذ”، و”سمع هس” مع المطرب محمود العسيلي والفنان كريم محمود عبد العزيز في فيلم “بيت الروبي”.

https://youtu.be/RwYs74T-bjc

https://youtu.be/3zL51RGj1Yo

مسيرة فنية حافلة لم يعتمد الفنان كريم عبد العزيز على وسامته، وإنما استطاع الخروج خارج إطار الشاب الوسيم الرومانسي، إلى تقديم أدوار صعبة ومهمة.

Views: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة