رياضة

الطالب محمد أشرف يؤكد على حفظه للقرآن ويكشف عن الجوائز التي حصل عليها وعن مثله الأعلى 

أكد الطالب محمد أشرف بربري عمر من قرية بني منصور مركز البلينا محافظة سوهاج، على أنه قد حفظ القرآن الكريم وأتمم ختمه لأكثر من مرة والذي قام على تحفيظيه عدد من المشايخ الكرام الذين أخذ معهم فترة طويلة، ومن أبرزهم عمه وأستاذه جاد محمود بارك الله في عمره وجزاه الله خير الجزاء.

وتابع محمد في لقاء له مع بوابة أخبار اليوم على هامش تكريمه لحصوله على المركز الأول في مسابقة الإمام الأكبر في القرآن الكريم، قائلاً: “حصلت على الإجازة العليا في القرآن الكريم في عام 2018 عن عمر 14 سنة على يد الشيخ الفاضل الشيخ سيد علي سيد يونس معلم أول بمنطقة سوهاج الأزهرية وعضو نقابة القراء بارك الله فيه”.

 

* دور الأب والأم في حفظه للقرآن 

و أضاف: “أما بالنسبة لدور أبي وأمي فلهم دور كبير وفضل عظيم بعد المولي عز وجل في كل ما أنا عليه بفضل توجيهاتهم النافعه بارك الله فيهم واطال الله في اعمارهم وجزاهم الله خير الجزاء والذي كان له دور كبير أيضاً في ذلك جدتي لأبي عليها رحمة الله حيث كانت تأخذني لحفظ كتاب الله وانا في سن صغير وغير ذلك من الأمور الأخرى كانت ونعم الأشخاص ومن أحب الناس الي قلبي رحمها الله رحمة واسعة واسكنها فسيح جناته”.

* أحلامه المستقبلية

وواصل: “حلمي أن أصبح داعيه إعلامي خادمًا لدين الله ولأمة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم”.

* دور الأزهر

وأردف أشرف بربري: “أن الأزهر له دور بارز في حياتي من تعلم أمور الدين والقرآن والسنه فهو منارة للعلم والمعرفة والثقافة والعلوم”.

وتابع: “أدرس في الوقت الحالي في الفرقة الأولى بكلية الإعلام بجامعة الأزهر وأصبحت خطيباً لأحد المساجد، بتصريح رسمي بوزارة الأوقاف منذ فترة”.

* من الذي وجهك لفن الخطابة؟

وأشار إلى: “الذي كان له فضل علي في الخطابة وإبرازها لدي الدكتور عبدالرحمن أحمد عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر والد صديقي العزيز محمد عبدالرحمن الذي أود أن اقدم له الشكر والتقدير”.

* ماهي الجوائز التي حصلت عليها؟

حصلت على المركز الأول في مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم والمركز الأول في مسابقة الخطابة، والمركز الأول في عديد من المسابقات والمراحل الدراسية، والمشاركة المتميزة بمسابقة موهبتي، وتم تكريمي ضمن الشخصيات المؤثرة لعام 2022 على مستوى جمهورية مصر العربية، وأصبحت عضواً في برلمان الشباب محافظة الجيزة، وعضو بلجنة الصحافة والإعلام بالإتحاد الوطني للقيادات الشبابية عن محافظة سوهاج، وفقني الله لعدد من الحلقات الدينية بالتلفزيون المصري والقنوات الفضائية وإذاعة القرآن الكريم وعدد من الدروس والندوات واللقاءات الصحفية وغير ذلك ولقبت أثر ذلك (بالعريفي الصغير).

* من مثلك في الحياة بشكل عام؟ 

مثلي في الحياة عدد كبير من الأشخاص سواء في الخطابة أو حفظ القرآن الكريم أو مجال الدعوة بشكل عام لا يتسع المجال لذكرهم.

Visits: 97

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة