رياضة
أخر الأخبار

نهائي الكوبا .. الرقصة الأخيرة بين السامبا والتانجو

 

مازن فتحي

تنطلق غداً المباراة التي تجمع بين منتخبي البرازيل والأرجنتين ضمن مواجهات بطولة الكوبا أمريكا وهي المباراة النهائية على ملعب ماركانا في ريو دي جانيرو في ضيافة المنتخب الأول بتمام الثانية صباحاً.

ويسعى تيتي مدرب السامبا لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعدما قدم مباريات ملحمية هذا الموسم كان أخرها أمام بيرو في نصف النهائي، حيث انتهت المواجهة بهدف نظيف أحرزه لوكاس باكيتا في الدقيقة “35”.

ومن المتوقع بدء تيتي المباراة بالدفع بكل من:-
في حراسة المرمى : إديرسون.
والدفاع : دانيلو – ماركينيوس – تياجو سيلفا – أليكس ساندرو.
وخط الوسط : كاسيميرو – فريد.
أما الهجوم : لوكاس باكيتا – ريتشالسون – إيفرتون – نيمار .

بينما يطمح سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني في تحقيق إنجاز تاريخي والظفر بلقب دولي للمنتخب، كذلك ليونيل ميسي الذي فشل في تحقيق الكوبا العديد من المرات، كما يحاول الثأر من خصمه بعدما فاز السامبا في نصف نهائي النسخة الماضية أمام التانجو بهدفين نظيفين واستطاع إحراجه.
كذلك من المتوقع أيضاً بدء سكالوني بالدفع بكل من:-
في حراسة المرمى : داميان مارتينيز.
وخط الدفاع : مولينا – بيزيلا – أوتاميندي – تاليافيكو .
وفي خط الوسط : جيوفاني لو سيلسو – باريديس – دي بول .
والهجوم : غوميز – لوتارو مارتينيز – ليونيل ميسي .

يذكر أن المنتخبين تقابلا في 105 مواجهة عبر التاريخ، استطاع المنتخب البرازيلي تحقيق الفوز في 44 مباراة وأحرز 167 هدفاً، بينما فاز المنتخب الأرجنتيني في 39 مواجهة مسجلاً 176 هدفاً، و22 مباراة حسمها التعادل.

كذلك أيضاً يعتبر الأسطورة البرازيلية بيليه هو الهداف التاريخي للمواجهات بـ8 أهداف، وفي المركز الثاني يتشارك ليونيل ميسي مع رونالدو دي ليما بـ5 أهداف، ويعد منتخب التانجو هو أكثر من حقق البطولة حيث فاز بها 14 مرة، بينما البرازيل فازت بها 9 مرات.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة