اخبار

الشعب في حيرة.. القائد نيوز يعرض تفاصيل “الكارت الموحد” بديل بطاقة التموين

بدء العد التنازلي لتنفيذ أول تجربة للكارت الموحد الذي أصدرته الحكومة المصرية كبديلا عن بطاقة التموين، وبدأت معه حيرة الشعب المصري، وكثرت الاسئلة حوله.

وذلك بسبب أن تلك الكارت الموحد هو يعتبر خدمة جديدة ضمن العديد من الخدمات الحكومية، وتقدمها وزارة التموين لجموع المواطنين المستحقين، بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والصحة.

كما حرص موقع “القائد نيوز” أن يعرض كافة الفوائد والضوابط الخاصة بتلك الكارت، ليريح أذهان الشعب المصري، وذلك في السطور التالية:

– يقدم خدمة صرف الخبز المدعم.

– يقدم خدمة صرف السلع التموينية.

– يقدم خدمات التأمين الصحي الشامل.

– يقدم خدمات البريد.

وفي ذات السياق، وضعت الجهات الحكومية المختصة، بدء انطلاق العمل بالكارت الموحد بديل بطاقة التموين، حيث سيتم تنفيذ التجربة في محافظة بورسعيد، كتجربة أولية بسبب ميكنة نظام التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

وكشفت وزارة التموين، عن بعض التفاصيل الأخرى في تنفيذ تجربة الكارت الموحد بديل بطاقة التموين، حيث تم الإتفاق مع هيئة البريد على بدء التجربة في محافظة بورسعيد أولا، قبل تعميمها على باقي محافظات الجمهورية، لافته إلى أن الكارت الموحد لن يلغي البطاقة التموينية بشكلها المعتاد، وإنما سيكون بديلاً عنها بالنسبة للأسر التي ترغب في الحصول على كافة الخدمات الحكومية من خلال كارت واحد.

كما كشفت الوزارة عن أن تقديم خدمة الكارت الموحد، هدفه تطبيق رقمنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، لتتوحد في كارت ذكي واحد، بدلًا من أن تكون في أكثر من كارت، مشيرة إلى أن الكارت الموحد لن يلغي عمل البطاقات التموينية.

Views: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة