فن

دور العرض السينمائية تشهد تنافس قوي بين أفلام عيد الأضحى المبارك

كتبت آلاء مؤمن

تشهد أدوار العرض السينمائية منافسة قوية بين أبطال وصناع أفلام موسم عيد الأضحى المبارك، وهو موسم يضم أربع أفلام جميعهم لهم شيئ يميزه عن الآخر، و يرغب كل فيلم تحقيق إيرادات أكثر من الآخر.

1- فيلم تاج

وكان أولهما هو “فيلم تاج” بطولة تامر حسني الذي حقق إيرادات بلغت 44 مليون جنيه في يومه الأول داخل وخارج مصر، وذلك بالرغم من عرضه فقط في 60% من سينمات مصر والخارج لتأخر تسليم النسخة النهائية من الفيلم لجميع دور العرض.

فيلم “تاج” بطولة تامر حسني، دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، ساندي، أحمد بدير، ليلى عز العرب، وظهور خاص للتيك توكر الألماني الشهير نويل روبنسون، وغيرهم من الفنانين وضيوف الشرف، والعمل قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، إخراج سارة وفيق.

وتدور أحداث فيلم “تاج” حول تامر حسني الذي يمتلك قوة خارقة خاصة به ويتميز بسرعة كبيرة ويحاول استخدام قوته في مساعدة الناس لكن تلك القوة توقعه في عدد من المشاكل ويقابل خلال الأحداث دينا الشربيني التي يقع في حبها ويتفقان على الزواج وسط العديد من المفارقات الدرامية والكوميدية.

2- فيلم البعبع

و كانت إيرادات فيلم “البعبع” بطولة أمير كرارة في ثاني ليلة في عيد الأضحى، إيرادات متوسطة، جعلته يحتل المركز الثالث حيث وصلت إيراداته لـ 3 ملايين و157 ألف و50 جنيهاً ليحقق مجموع إيرادات منذ طرحه في وقفة العيد لـ 6 ملايين جنيه محتلا المركز الثالث في الترتيب العام للأفلام.

وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن لايت ويجسد كرارة خلال الأحداث شخصية مجرم يتخلى عن الإجرام إسمه “سلطان” يواجه مع صديقه سوكا “محمد عبد الرحمن” عديدًا من المواقف.

والفيلم من بطولة أمير كرارة، ياسمين صبري، محمد عبدالرحمن توتا، محمد أنور، باسم سمرة، محمد عبدالعظيم، محمد محمود، والفيلم من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي.

3- فيلم بيت الروبي

يواصل فيلم “بيت الروبي” تحقيق أعلى الإيرادات يومياً منذ أن طرح 21 يونيو قبل عيد الأضحى بأسبوع، حيث حقق أمس مجموع إيرادات تصل لـ8 ملايين و554 ألفا و783 جنيهاً لتبلغ مجموع إيراداته 35 مليون جنيه.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي، حول زوجين يعانيان من بعض المشاكل بسبب معاناة الزوجة من مشكلة في الإنجاب، مما يضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال للتغلب على تلك المشكلة.

وفيلم “بيت الروبي” بطولة كريم عبدالعزيز، كريم محمود عبدالعزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، وضيوف الشرف محمد عبدالرحمن توتا، مصطفى أبوسريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

4- فيلم مستر إكس

و فيلم “مستر إكس” بطولة النجمين أحمد فهمي وهنا الزاهد، وهو التعاون الثالث بين هنا الزاهد وأحمد فهمي على مستوى الدراما، والأول على مستوى السينما، إذ قدم الثنائي مسلسل “الواد سيد الشحات” في شهر رمضان 2019 وشارك في بطولته محمد عبد الرحمن “توتا” ومحمد محمود وإخراج أحمد الجندي، ومسرحية “جوازة معفرتة” التي تم عرضها بالسعودية في ديسمبر من العام الماضي.

 و تدور أحداث الفيلم حول أحمد فهمي الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم والمحافظة على حقوقهم.

فيلم “مستر إكس” بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين، العمل قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة