رياضة

لأول مرة بمصر… سباح على كرسي متحرك يستعد لعبور بحر المانش

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تشهد الفترة القادمة ولأول مرة بمصر سباح من ذوي الهمم من مصابي الشلل نصفي لفئة الكراسي المتحركة عبور بحر المانش لأول مرة في التاريخ تحت قيادة كابتن خالد شلبي، عابر المانش بذراع واحد عام 1983، والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ.

ويعد هذا السباح من مصابي الخدمة العسكرية لتتابع عبور المانش ما بين إنجلترا وفرنسا في أغسطس 2023 المقبل، بالإشتراك مع سباحة من دولة المجر ديانا دوث.

وتنفيذًا لتوصيات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وقع بنك سايب بروتوكول مع ستروك إيجيبت ، لرعاية سباحين عبور المانش ومن ضمنهم السباح هيثم عادل سباح مصاب بشلل نصفي لفئة الكراسي المتحركة لأول مرة في التاريخ في محاولة لعبور بحر المانش.

ويعتبر هذا البروتوكول تقديرًا بقدرات أبطال ذوي الهمم وإظهار حضارة مصر نجاة ذوي الهمم بالعالم الخارجي.

وحضر توقيع البروتوكول طارق الخولي رئيس مجلس إدارة ‎بنك الشركة المصرفية العربية سايب ومن وزارة الشباب والرياضة أحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية، ودكتور عصام سراج مدير الوحدة الإقتصادية كابتن خالد شلبي عابر المانش بذراع واحد الأبطال أحمد أسامة وهيثم عادل الأولمبية شيرويت حافظ و من دولة المجر المستشارة الثقافيه لسفارة المجر بمصر كورنيلا، تحت أسم الكتيبه 101 سايب تمجيدًا لشهدائنا ومصابينا من رجال القوات المسلحة المصرية رمز التضحية والفداء.

وأعرب طارق الخولي عن سعادته بهذه الرعاية والتي تساند أبناءنا من ذوي الهمم في تمثيل مصر بالخارج تمجيدًا لبطولاتهم، مضيفًا أن محاولة هذا العام تعتبر استكمالًا للدور الريادي الذي يقوم به البنك لمساندة ذوي الهمم في شتي مناحي الحياة تحت مظلة المسئولية المجتمعية، حيث تعتبر هذه المحاولة الثانية التي يتبناها البنك بعد محاولة تتابع عبور بحر المانش 2022 لسباح محمد الحسيني من ذوي القدرات الذهنية، وأحمد أسامة وخالد شلبي.

وتعد رسالة الراعي الرسمي سايب لسباحين عبور المانش تنفيذًا لتوصيات معالى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بالوصول بأبناء مصر من ذوى الهمم لأقصى درجات البطولات العالميه، وتمثيل مصر بالخارج على أعلى مستوى.

وتعتبر محاولة هذا العام استكمالًا للدور الريادي الذي يقوم به بنك سايب نحو الوقوف مع ذوى الهمم، وتأكيد قوة مصر الناعمة من خلالهم، والوقوف بقوة خلف أبناء قواتنا المسلحة من مصابي الخدمة العسكرية تمجيدًا لبطولاتهم .

وتوجه كابتن خالد شلبي قائد السباحين لعبور المانش بخالص الشكر والعرفان لمجلس إداره سايب برئاسة طارق الخولي على القيام بواجبهم المجتمعي تجاه أبناء مصر من ذوى الهمم بكل الحب والتفهم والأحترام، وأستطاعتكم أن تكونوا منارة للكثير من مؤسسات الدولة في تبني توصيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في أن يتم الأهتمام بذوي الهمم ليمثلوا مصر بقوة في البطولات العالمية بالخارج وأن يصبح ماقمتم وما تقومون به لذوي الهمم جزء لايتجزأ من التنميه المستدامة 2023 لمصرنا الحبيبة، ومني شخصيًا شكرًا للقائد والأنسان الأستاذ طارق الخولى رئيس مجلس الإدارة والأعضاء المنتدبين ومساعديهم على سعة صدرهم وتذليلهم كافة الصعاب لأنجاح توصيات رئيس الجمهورية تجاه أبناءً مصر من ذوي الهمم.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة