اخبار

سقوط قتلى و مصابين إثر إطلاق نار عشوائي على معبد يهودي بتونس

شهد محيط معبد الغريبة بجزيرة جربة في الجنوب التونسي، حادث إطلاق نار، وهو الهجوم الثاني عقب الهجوم الإرهابي في أبريل 2002، والذي أسفر عن مقتل 21 شخص، من بينهم 16 سائح.

و قد ننج عن حادث الأمس لقتل زائرين و فردي أمن، هذا بالإضافة إلى مقتل منفذ الهجوم، وذلك بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية لوازرة الداخلية التونسية.

يُعد معبد الغريبة من أحد أقدم المعابد اليهودية في إفريقيا، و يستقبل المعبد كل سنة من شهر مايو مئات اليهود من أوروبا و إسرائيل، و ذلك أحتفالاً بالزيارة السنوية للمعبد، ويسمى موسم الزيارة، والذي أنطلق من الخميس الماضي وحتى اليوم الأربعاء الموافق 10 مايو.

و وفقاً لوازرة الداخلية التونسية، فقد أسفر الحادث عن إصابة 6 من أفراد الأمن، بإصابات مختلفة، في حين توفى أحدهم.
كما أعلنت الوزارة عن مقتل 2 من زوار المعبد، و إصابة 4 أشخاص آخرين بجروح متفاوته، وقد تك نقلهم على المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وبحسب ما أعلنته وزارة الداخلية التونسية، فإن جنسية الزائرين المتوفين في الهجوم هما تونسي و فرنسي، بالإضافة إلى أن قامت قوات الأمن التونسي بقتل منفذ الهجوم.

و قد كشفت وزارة الداخلية عن هوية المُنفذ، و أفادت بأنه فرد أمن تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربه، و قد أقدم على قتل زميله بأستعمال سلاحه الفردي، و الأستيلاء على الذخيره، ثم حاول الوصول إلى محيط معبد الغريبة.

يذكر أن هذا الهجوم هو الثاني الذي يشهده المعبد، و قد تم تنفيذ هجوم إرهابي على المعبود في شهر أبريل لعام 2002، و الذي أسفر عن مقتل 21 شخص منهم 14 سائح ألماني، و 2 فرنسيين و 5 أشخاص تونسيين، وذلك بحسب ما أعلنته وسائل الإعلام التونسية في ذلك الوقت.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة