فن

عقب عودتها للنور أمس.. شاهد عيان يثبت القضية على وفاء مكي ويحطم برائتها

تصدرت قضية الفنانة وفاء مكي، محركات البحث وحديث الأفراد على مواقع التواصل الإجتماعي، وانقسمت الآراء حول من يقف بجانب وفاء ومنهم من يرى أنها مذنبه وأنها بالفعل قامت بتعذيب الأطفال.

وذلك عقب إذاعة الإعلامية ريهام سعيد، عبر برنامجها “صبايا الشمس” المذاع عبر قناة الشمس، تسجيلاً صوتياً لشاهد العيان في القضية الشهيرة للفنانة وفاء مكي، الذي روى فيه للبرنامج تفاصيل ما رآه داخل منزلها، وعلامات التعذيب على خادمتها الصغرى، والصدمة التي أصيب بها من المشهد، وأيضاً رفضه الشهادة زوراً لصالحها في التحقيقات.

وبدأت ريهام سعيد، بالكشف على أن استضافة الفنانة ميار الببلاوي في البرنامج في حلقة أمس، و الحديث الذي قالته عن القضية لا يعني براءة وفاء مكي، مشيرة إلى أن الفنانين الراحلين ممدوح وافي وأحمد راتب صدر بحقهما حكم سنة مع الإيقاف، لشادتهما زوراً لصالح وفاء مكي في القضية.

ثم انتقلت ريهام إلى بداية عرض التسجيل الشاهد، الذي بدأ حديثه قائلاً: “أنا معدنيش مشكلة شخصية مع وفاء مكي، لكن أتكلم بسبب الضغط العصبي من كمية الأكاذيب في الموضوع، وإن شخص يطلع يقول بريئة”.

وأضاف: “بحكم علاقتي بها وعملي عندها كنت متواجد عندها في البيت، وانقطعت فترة لظروف شغل وبعدها رجعت، وأنا موجود في البيت وفاء مكي قالت إن مروة – خادمتها الصغرى – سرقتها، وجابت لها حد من أقاربها في القسم ضربها لغاية ما مثلت الجريمة واعترفت”.

وواصل: “وأنا واقف شوفت مروة في بيتها مضروبة ولابسة أكياس زبالة ووشها مضروب جدا، وعندها كدمات في كل حتة، ووشها محروق بسكينة سخنة، وفك مكسور، وحاجات نازلة من تحت عينها بشكل مرعب، وطلبت من وفاء مكي تعالجها، فردت بإن عندها قراع إنجليزي، ودكتور الصيدلية قال يومين وتبقى كويسة، والدكتور اتعاقب في القضية لشهادة الزور”.

وأوضح الشاهد أن الفنانة وفاء مكي كانت تتبع طريقة معينة في عقاب خادمتيها، قائلا: “لما كانت تحب تعاقب هنادي الكبير كانت تخلي أختها الصغيرة مروة تضربها، وتهدد هنادي لو رفعت إيدها وردت تقوم تضربها معاها”.

وأكمل: “المرحوم أحمد البرعي اللي كان زوج وفاء مكي أخذ البنت وصلها مكان قريب من بلدها، وثاني يوم أهلها حضروا عشان ياخدوا أختها الكبيرة، اللي هربت بعدها بيوم، وأنا تركت الشغل قبل الموضوع ما يتعرف في الإعلام، ويتهم اتهام وفاء بتعذيب الخادمتين وضربهم”.

وأشار الشاهد إلى محاولة وفاء مكي إقناعه بالشهادة لصالحها قائلا: “طلبت مني أشهد معاها في نيابة قويسنا، بإن البنات مكانوش عندها في البيت من 3 شهور، فقفلت التلفون وبطلت أرد عليها، وهي هربت”.

وحول ملابسات إدلائه بشهادته، قال: “بعد كام يوم الأستاذ اللي كان شغال عندها بإسمه طلب منه أروح قسم الدقي، وكنت رايح مبسوط لإني أخيرا هقول شادتي وضميري هيرتاح”.

وانهار الشاهد وهو يتذكر لحظة حديث مع ضابط المباحث قائلا: “ضابط المباحث سألني وقلت أنا كنت موجود وهي علمت كده في البنت، فقال إحنا عارفين وعايزين نعرف نوصل لها إزاي”.

وأختم: “حاولت أدي المباحث معلومات أكثر تفصيلا، زي إنها كانت بتحب تمشي منقبة في الأسواق علشان محدش يعرفها، وإنها غالبا موجودة قريب من بلد زوجها، اللي كانت بتقول عليه ابن خالتها”.

https://fb.watch/kph1p39pd_/?mibextid=RUbZ1f

وفي ذات السياق، حلت الفنانة ميار الببلاوي ضيفة على برنامج “صبايا الشمس”، وكشفت أسراراً تذاع لأول مرة في القضية، حيث قالت: “شهادتي اللي بقولها إن البنات جم من عند وفاء مكي مكانوش محروقين ولكن حالقين شعرهم والست مشيت وخدت البنات وتفاجأت بكلام الجرائد بتعذيب البنات ولما شفت صورهم قولت أي ده دول اللي الست كانت جيباهملي وكلمت صحفي معروف وكان صديق عزيز ليا انا ووفاء وقولته الموضوع دا غلط ووفاء معملتهمش حاجة وهما جم من عند وفاء مكي لعندي ثم راحوا البلد والمصور قالي فيه شخصية عاوزة تأذي وفاء وكلامك مش هيودي وهيأخر”.

ويذكر أن، تعود الواقعة إلى عام 2001 أي قبل 22 عاما، عندما تم اتهام وفاء مكي ووالدتها بتعذيب خادمتين، والبداية عندما فوجئ الأب “عبد الحميد” بابنته “مروة” عادت إلى المنزل في القرية في حالة إعياء شديدة وبها آثار تعذيب، وأخبرته أنها تعرضت للكي بالنار والضرب على يد الفنانة وفاء مكي، وأن شقيقتها هنادي هي الأخرى تعرضت لنفس التعذيب، ليهذب بها إلى المستشفى ويحضر شقيقتها، ويحرر محضرا اتهم فيه وفاء بتعذيب ابنته التي كانت تبلغ من العمر 15 عاماً.

وتم الحكم على وفاء مكي لمدة 10 سنوات فيما حكم على والدتها بعام واحد، وكانت طوال الوقت تؤكد أنها مظلومة وأن كل ما يقال عنها غير صحيح.

Views: 66

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة