رياضة

زعيم إفريقيا إلى نصف النهائي.. الأهلي يتعادل مع الرجاء على أرضه في لقاء العودة

كتبت ندى نزيه

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب خصمه المغربي فريق الرجاء، وجاء ذلك بعد التعادل السلبي الذي سيطر على لقاء العودة الذي جمع بين الفريقين على ستاد محمد الخامس.

حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بعد مرور 45 دقيقة مثيرة للغاية، وذلك لما جاء بها من أحداث ساخنة، حيث سيطر أصحاب الديار على مجريات أمور الشوط الأول وأهدر لاعب الرجاء ضربة جزاء تم إحتسابها على اللاعب المالي أليو ديانج بعد العودة لتقنية الفيديو.

وشهدت الدقائق العشر الأولى من أحداث الشوط الثاني كرة خطيرة لصالح عناصر الأهلي سددت بأقدام حسين الشحات في الدقيقة 52 والتي كادت أن تسكن شباك الفريق المغربي لولا أن أرتطمت بالقائم وخرجت إلى أحضان الحارس أنس زنيتي لتزداد أجواء اللقاء حماسا وتوترا.

وواصل أبناء الأراضي المغربية ممارسة الضغط المستمر على شباك الحارس المصري محمد الشناوي، بحثا عن هدف رد الأعتبار في حضور أكثر من 55 ألف مشجع من أبناء الدار البيضاء للتقدم بالنتيجة وإحياء الأمال مرة أخرة لحسم بطاقة التأهل إلى دور نصف نهائي دوري الأبطال.

وفي الدقيقة 80 تألق حارس مرمى الفريق المصري محمد الشناوي، في التصدي لهجمة خطيرة سددت من قبل مهاجم فريق الرجاء البيضاوي المغربي بعدما نجح في المرور من مدافع الحصن الأحمر محمد هاني، لتبقى نتيجة المباراة هي التعادل السلبي حتى أنفاسها الأخيرة بعد العديد من المحاولات الخطرة.

ويذكر أن النادي الأهلي قد نجح في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، بهدفي محمد عبد المنعم وحمدي فتحي مما سهل الأمور بعض الشيء على السويسري مارسيل كولر لحسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة وخوص معركة جديدة أمام خصم جديد في رحلة إسترجاع الأميرة السمراء للجزيرة.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة