فن

مسلسل جعفر العمدة يوجه رسالة قوية للرجال و يرفع شعار “زوجة واحدة تكفي”

نادى فريق عمل مسلسل “جعفر العمدة”، بطولة النجم محمد رمضان، الجمهور برسالة قوية تندرج تحت شعار أقوى وهو “زوجة واحدة تكفي”، وذلك بعدما تغير سير الأحداث في الحلقات الأخيرة من العمل الدرامي، الذي انكشفت فيه كل زوجة والألاعيب التي دبرتها كل واحدة على حساب الأخرى، دون مراعاة لمشاعر زوجها.

و بسبب الحيل والمكائد التي قامت بها الزوجات، كان هناك تفكك أسري وتشتت في ذهن جعفر زوجهم، وفي السطور التالية نعرض مصير جميع الزوجات:

1- ثريا “مي كساب”

وهي الزوجة الأولى المنتصرة، وكانت من أكثر الزوجات التي عانت من الفقد والخوف والترقب، بعدما حُرمت من أبنها بعد تعرضه للخطف منذ 19 عاما، وكانت تعتقد في بداية الحلقات بإن طفلها توفى وتذهب لزيارته في المقابر، حتى اتضح الأمر وانكشفت الأحداث بإنه لا يزال على قيد الحياة ولا يزال البحث عنه، ليكن الجبر في أحداث الحلقة 28 إذ تم الكشف عنه وعن هويته، وهو «سيف»، ليعود إلى أحضان جعفر وأمه ثريا من جديد.

2- دلال “إيمان العاصي”

وهي الزوجة الثانية، القاتلة، فهي صاحبة الأمور الخفية في منزل جعفر العمدة، خاصة بعد الجرائم التي ارتكبتها بحق الزوجة الأولى ثريا وبحق زوجها جعفر العمدة ونجله الوحيد، فهي من دبرت لخطفه والتحريض على محاولة قتله، ثم أخفت الحقائق لمدة 19 عاما، حتى قررت التخلص من الزوجة الرابعة “عايدة” من خلال تأجير سيدات لإجهاضها ومحاولة التخلص منها، حتى لا تُنجب هي الأخرى، كما كانت دبرت خطة محكمة لإظهار تعرضها للإجهاض وخسارة الجنين، ليكن نهايتها مأساوية من خلال تدبير الزوج لها مكيدة لتوريطها في جريمة قتل بلال شامة، التي كانت أجرت اتفاقا معه، ليثبت تلك التهمة بالصوت والصورة.

3- نرجس “منه فضالي”

وهي الزوجة الثالثة، المطلقة، التي كانت تهتم بأعمال السحر والدجل، والتي تتسم بالسذاجة في تصرفاتها، ولها خط درامي يتسم بالطيبة بمفردها، والتي قررت مع أحداث الحلقة 28، بطلب الطلاق من جعفر العمدة، كونها لا تستطع تحمل تلك الألاعيب التي تحدث من قبل البعض، والمشاكل التي يعيش بها الأسرة وسط المشاحنات والخلافات مع أسرة شوقي فتح الله.

4- عايدة “زينة”

وهي الزوجة الرابعة، الهاربة،حيث كان مصيرها مختلفًا تماماً عن باقي الزوجات، و قررت رد الأموال التي أخذتها من جعفر العمدة، بعد خسارتها جنينها ووفاة والدها داخل السجن وطلاقها من زوجها، بقرار الهروب والسفر خارج البلاد، خاصة بعد التهديدات التي وجهتها لها دلال أثناء زيارتها لها داخل منزلها.

وعقب كل ما رأيناه في حلقات هذا المسلسل، نجد أنه يقدم رسالة قوية للجمهور وخاصة للرجال والشباب الذين يتزوجون أكثر من مرة، وكانت الرسالة أن تعدد الزوجات ليس يأتي بالسعادة والرضا بل يأتي بالمصائب والقلق، لذالك “زوجة واحدة تكفي”.

Views: 22

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة