اخبار

“يشرفني أن أضع خبراتي في خدمة المنظمة”..تصريحات الدكتور خالد العناني عقب ترشيحه لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو

أعرب الدكتور “خالد العناني”، عقب ترشيحه مِن “الدكتور مصطفى مدبولي”، كونه المرشح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو في الفترة ما بين عام 2025 إلى 2029، إنه مُمتن للدولة المصرية التي منحته ثقتها الغالية للترشح لهذا المنصب المرموق.

وصرح العناني خلال المؤتمر بعد توجيه التحية للدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء، ومعالي وزير الخارجية السفير “سامح شكري” قائلًا: «أدرك جسامة مسئولية هذا الترشيح، لاسيما في ضوء الدور الذي يقع على عاتق اليونسكو في تلك المرحلة الدقيقة مِن تاريخ الإنسانية التي تواجه تحديات غير مسبوقة».

وأضاف: «عشرات الملايين مِن الأطفال في العالم لا يتلقون التعليم، ويعاني التراث الثقافي المادي وغير المادي والتراث الطبيعي لتحديات عديدة منها ما هو قديم وما هو حديث مثل التغيرات المناخية، إضافةً إلى عدم استفادة البلدان الأقل نموًا مِن القفزة الهائلة في مجال التكنولوجيا والابتكارات».

وأوضح : «أن العالم بحاجة ماسة ربما أكثر مِن أي وقت مضى إلى الحوار، والتفاهم، ونشر ثقافة التسامح، وتقبل الاختلاف، وقبول واحترام الآخر، ونبذ العنف والكراهية، والتعصب والتمييز، وتعزيز التنوع الثقافي، وسد الفجوة العلمية والتكنولوجية الهائلة، ومضاعفة الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ لاسيما المتعلقة بإتاحة المعرفة، والتعليم الجيد، والمساواة، والابتكار، والسلام، والعدل».

وحرص على إبراز خالص امتنانه قائلًا : «وإنه ليشرفني أن أضع خبراتي الأكاديمية والتنفيذية في خدمة المنظمة وأهدافها النبيلة، التي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بوجدان كل مصري ومصرية عبر مئات السنوات».

مكملًا: «هذا الوجدان يعلي مِن قيمة السلام ويقوم على الوسطية والاعتدال، ويمزج بين الهوية العربية والإفريقية والتراث الإسلامي والمسيحي واليهودي».

وأوضح: «مِن الطبيعي أن يحذو هذا المزيج الفريد لمصر نحو التطلع للفوز بهذا المنصب الرفيع؛ اعترافًا بتراثها العريق وتقديرًا لإسهاماتها الحضارية، والثقافية، والفكرية، والتنويرية».

وتوجه بالشكر إلى رئيس الوزراء على الجهد الذي بذلته الدولة المصرية خلال الفترة الماضية؛ للإعداد المبكر لهذا الترشح على نحو يوضح الأهمية التي توليها مصر لهذا المنصب الرفيع.

واختتم خطابه: «كلي ثقة في الدعم الكامل التي توفره كل مؤسسات الدولة لهذا الترشيح، لحصول مصر على المنصب الذي يمكنها مِن الاستمرار في أداء دورها التثقيفي والتنويري، وإرساء قيم السلام والعدالة، ومد الجسور بين الشعوب».

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة