فن

“افرحوا يا أطفال” عملين للأطفال في رمضان 2023 أبرزهم يحيى وكنوز 2

يفصلنا أيام قليلة عن بدأ شهر رمضان مبارك، الذي ينتظره الشعب بأكمله، و مع الإعلانات الكثيرة حول المسلسلات الذي تعرض في السباق الرمضاني، كان من نصيب الأطفال جزءا من اهتمامات صناع العمل الرمضاني.

حيث اهتمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال هذا العام على إنتاج أعمال مميزة ومفيدة وهادفة لفئة الأطفال، والتي تضم عملين فقط، وسيتم عرضهم في السطور التالية:

1- يحيى وكنوز 2

حقق مسلسل يحيى وكنوز نجاحًا كبيرًا الموسم الماضي برمضان 2022، ومن المقرر أن يتم طرح الجزء الثاني من مسلسل يحيى وكنوز على شاشة قناة DMC في رمضان 2023، والعمل من إخراج محمد عيد، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين بالأداء الصوتي، أبرزهم: إسعاد يونس، أحمد السقا، ياسر جلال، عصام السقا، أحمد العوضي، أشرف عبدالباقي، وغيرهم.

وتدور أحداث يحيى وكنوز في إطار درامي حول كنوز مصر الثرية من الآثار والمدن الساحلية، بالإضافة إلى العراقة المصرية والحضارة الفرعونية.

2- المحمية

تعرض قناة “الحياة” في رمضان المقبل مسلسل “المحمية” الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي حول سكان المحمية (فرح وحمزة) حفيدي حارس المحمية، وتتعرض المحمية لخطر، ويستطيع فرح وحمزة أن يتغلبا عليه بطرق ذكية وابتكارية، وتحمل الحلقات الكثير من المغامرات داخل المحمية، وتعرف الأطفال بعالم المحميات الطبيعية وكائناتها وأهمية الحفاظ على البيئة، وكيفية توظيف التكنولوجيا في خدمة أهدافهم.

المسلسل مكون 30 حلقة ومدة الحلقة 15 دقيقة، ومن بطولة أصوات: زياد الجندي في دور حمزة، ولمى هاني بدور فرح، ويلعب دور الجد أحمد خالد الشرقاوي، أما شخصية الصياد فهو جهاد أبو العينين، ويلعب جلال الهجرسي دور حكيم، وهاني عبد الحي في دور بيبو، بمشاركة نيفين محمود، وآلاء جاويش، وأسامة فوزي، وإياد الجندي، وعمرو عصام، وتغريد النجار، وهند كامل ومحمد عزيزي في شخصية “شارك” الشرير، ومعتز الشاذلي.

و مسلسل “المحمية” من إخراج أحمد مهدي وحسين مجدي وسيناريو وحوار باسل مجدي، وإنتاج “هاشتاج” عصام السقا، وإشراف عام إسلام عبد الحكيم.

Views: 20

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة