رياضة

تفوق تاريخى لبرشلونة على ريال مدريد في كاس إسبانيا

يواجه فريق ريال مدريد نظيره برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ، حيث تقام المباراة على ملعب “سانتياجو برنابيو” في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس.

ويعانى فريق برشلونة منذ خروجه من الدوري الأوروبى على يد مانشستر يونايتد، خاصة بعد خسارته الأخيرة فى الدوري الإسباني أمام ألميريا بهدف، مهدار فرصة التقدم بفارق 10 نقاط عن منافسه التقليدي ريال مدريد.

وعلى النقيض تماما يعيش ريال مدريد أوقات جيدة رغم إبتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة في صراع الدوري الإسباني، خاصة بعدما حقق الفوز بنتيجة 5-2 على ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وصل النادي الملكي على هذا الدور بعد أن تخطى فريق كاسيرينيو بهدف دون رد في دور الـ32، ثم عبر فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

ووصل البارسا إلى هذا الدور بعد أن تغلب على فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 في شوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي تخطى أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسيداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

والتقى ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 15 مباراة، بينما حسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدفا في شباك البارسا، وعلى الجانب الأخر هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 67 مرة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة