اخبار

«الأرصاد تكشف عن أهم ظواهر الطقس الحالي»

تعلن الأرصاد الجوية في بيان لها الأجواء التي ستتعرض لها البلاد غدًا، يوم الثلاثاء الموافق 28/2/2023، حيث تسجل درجات الحرارة أرقامًا مرتفعة منذ بداية فصل الشتاء، لتصل في محافظات جنوب الصعيد 32 درجة مئوية فيما تسجل القاهرة الكبرى 28 مئوية خلال ساعات النهار.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس، واللجوء للشماسي لأصحاب البشرات الحساسة.

وبلغ الإرتفاع في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية على كافة الأنحاء، وسط تحذيرات مِن الأرصاد الجوية بتخفيف الملابس الشتوية خلال ساعات النهار، لتسود أجواء صيفية بالنهار وشتوية ليلًا.

وتنبأت الأرصاد الجوية استقرارًا في الأحوال الجوية بكافة الأنحاء، حيث طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد وجنوب سيناء، حار في جنوب الصعيد.

وأكدت الأرصاد الجوية على برودة الطقس بكافة الأنحاء خلال ساعات الليل.

وتعد الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي سرعان ما تنقشع مع سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت الأرصاد أن فصل الشتاء مستمر حتى يوم 20 مارس القادم، وأن حالة الاستقرار وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد، ما هي إلا أيام، ومن المتوقع حدوث موجات عدم استقرار، ولذلك يجب الالتزام بارتداء الملابس الشتوية، خاصة خلال ساعات الليل، حيث تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة