اخبار

على هامش أضرار الزلزال .. نقل 11 رضيعا فقدوا ذويهم إلى أنقرة

نشرت وسائل إعلام تركية، مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو تظهر من خلالهم عملية نقل عدد من الأطفال الرضع، برفقة أعضاء من الفرق الطبية، على متن طائرة رئاسية، انقلتهم إلى “أنقرة”، و أخذتهم أحد المستشفيات بالعاصمة التركية، تحت إشراف وزارة الأسرة.

حيث كشفت إعلام تركيا، قبل قليل، على أنّ طائرة تابعة لرئاسة الجمهورية، نقلت في وقت سابق من اليوم، 16 طفلًا رضيعًا على الأقل، من ولاية “كهرمان مرعش” في جنوب البلاد، إلى العاصمة “أنقرة”، بعد أنّ فقدوا ذويهم تحت أنقاض الزلزال المدمر، الذي ضرب المنطقة فجر الاثنين الماضي.

وخصصت الرئاسة التركية، طائرتين تابعتين لها، لخدمة فرق البحث والإنقاذ والطواقم الطبية، للمساعدة في أعمال إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا صباح الاثنين الماضي، وتسبب في سقوط آلاف القتلى والمصابين، كما حقق دماراً واسعاً.

وأشار إعلام تركية، بأن إحدى الطائرتين توجهت إلى ولاية “أدي يامان”، بينما أقلعت الثانية إلى ولاية “كهرمان مرعش”، إحدى أكثر المناطق تضرراً نتيجة الزلزال.

إقرأ أيضاً: لإنجازاته في ملفات القلب.. الصحة تشكر العالمي مجدي يعقوب

وجديرا بأن، في يوم الثلاثاء، الماضي، نشرت وسائل الإعلام في تركيا مشاهد لإنقاذ طفلة رضيعة، قضت نحو 30 ساعة تحت أنقاض أحد المباني التي دمرها الزلزال، وأظهرت مقاطع فيديو عملية إنقاذ الرضيعة، ونقلها بواسطة الفرق الطبية للكشف عليها والاطمئنان على حالتها الصحية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة