اخبار

رسميًا: وزارة الشباب و الرياضة تصدر بيانًا بشأن أزمة لاعب الاسكواش مصطفى عسل

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا رسميًا للرد على أزمة لاعب الإسكواش المصري والنادي الأهلي مصطفى عسل.

وسبق وأن أثار عسل أزمة بإعلانه أنه تعرض لضغوط من المسؤولين عن اللعبة في مصر لدفعه للسفر للخارج.

وجاء بيان وزارة الرياضة كالآتي:

في ضوء شكوى لاعب الاسكواش، مصطفى عسل تود وزارة الشباب والرياضة توضيح بعض الخطوات التي تم اتخاذها بشأن التحقيق في الحادث وكشف الملابسات من خلال التواصل مع جميع الأطراف في المنتخب المصري للاسكواش والنادي الاهلي، وقد تبين الآتي:

يعتبر اللاعب مصطفى عسل من اللاعبين المصريين المحترفين ويحتل المرتبة الأولى عالميًا في لعبة الاسكواش ضمن منافسات منظمة اللاعبين المحترفين للاسكواش (PSA)، وهو بذلك ينافس العديد من اللاعبين في العالم وفي مقدمتهم اللاعبون المصريون الذين يتصدرون التصنيف العالمي.

وتواصلت الوزارة مع النادي الأهلي عبر اتصال هاتفي بين وزير الشباب والرياضة والكابتن محمود الخطيب بخصوص تزويد الوزارة بأي أدلة تتعلق بالموضوع وكيفية دعم اللاعب كمؤسسات.

كما تم عقد اجتماع مع الاتحاد المصري للاسكواش، وتم مراجعة كافة تفاصيل وملابسات الحادث، ووجهت بفتح تحقيق موسع لكشف البيان المذكور.

وفي حين تبين أن شكوى اللاعب استندت أساسًا إلى ما صدر عن اتحاد اللاعبين المحترفين للاسكواش (PSA)، لمنع والده من حضور المسابقات لمدة 10 أشهر بعد التحقيق في وجود بعض الخلافات مع المنظمة أو مع الراعية.

وتؤكد الوزارة حرصها المستمر على دعم ورعاية اللاعب خاصة في ظل تمتعه بالرعاية المالية من شركة حديد عز، والتي لا تتعارض مع رعاية بنك التجاري الدولي للاعبين المصريين الآخرين، وهو ما تحرص الوزارة عليه، ليس فقط في لعبة الاسكواش، ولكن في جميع الألعاب ولكل أبطالنا، وخاصة الأبطال الواعدين من هؤلاء.

بالإضافة إلى ما تم فعله مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بخصوص حصول اللاعب على منحة دراسية مجانية وتأجيل امتحاناته حتى يتمكن من إكمال دراسته مع مراعاة علاقاته الدولية، وهذا يمثل أحد أكثر جوانب مهمة في الرعاية التي تقدمها الوزارة لأبنائها الأبطال في مسألة استكمال دراستهم بالتعاون مع الجامعات المختلفة، والأكاديميات التعليمية.

وفي هذا السياق تؤكد الوزارة حرصها ودعمها المستمر مع جميع أبطال مصر وتزويدهم بكل ما يلزم لتمثيل بلادهم في مختلف المحافل والمسابقات وخاصة الدولية منها دون ممارسة أي ضغط عليهم من أجل تمثيل بلاده.

وهذا انطلاقًا من أنه واجب وطني وشرف ينشده أبطالنا في مختلف المنتديات والفعاليات والبطولات الرياضية القارية والدولية والأولمبية، ويؤكد حرص شباب الرياضيين المصريين على أن يكونوا ضمن المنتخبات المصرية في الألعاب المختلفة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة