فن

“دراما وكوميديا و اجتماعي وعودة للنجوم وتجارب أولية” القائد نيوز ينشر مسلسلات رمضان 2023

يفصلنا 63 يوم، عن بداية شهر رمضان المبارك الذي يحل يوم 23 مارس 2023، وانطلق منذ أيام تصوير الأعمال التلفزيونية الذي تدخل في منافسة الماراثون الرمضاني لعام 2023، ووجدنا أنه موسم مليئ بالأعمال المختلفة والمتنوعة من حيث القصص ونوعية الأبطال المشاركين خلاله.

و بدأ العديد من المخرجين في تصوير أولى مشاهد هذه الأعمال، لذالك حرص موقع “القائد نيوز” قائمة مسلسلات رمضان 2023 في السطور التالية:

1- ستهم

من إخراج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة النجمة روجينا، و من تأليف ناصر عبدالرحمن، ويشارك فيه كلا من الشيخ ياسين التهامي في أول تجاربه التمثيلية، ومحمد عبد الحافظ، وجهاد سعد، وإبراهيم السمان، وأحمد رفعت، ونانسي صلاح، أمير صلاح الدين.

2- الحاج إكسلانس

بعد غياب طويل دام 8 سنوات، يعود نجم الكوميديا الفنان محمد سعد، في رمضان 2023 من خلال مسلسل “الحاج إكسلانس”، ويشاركه البطولة ويزو وإبرام سمير والمسلسل من إخراج محمود كامل.

3- توحة

يعيد مسلسل “توحة” الفنانة علا غانم إلى دراما رمضان 2023، بعد غياب لعدة سنوات، نتيجة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، و”توحة” دراما اجتماعية، تتناول بأسلوب خفيف المشاكل والأزمات التي تواجه الحارة المصرية، و صراعات وتعاملات السكان مع بعضهم البعض، بمشاركة عدد كبير من النجوم.

4- ضرب نار

شارك النجميين الزوجيين أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز بالحي الشعبي تصوير أحداث مسلسلهما الجديد “ضرب نار” للمخرج مصطفى فكري الذي صور أكثر من 3 أسابيع تصوير، وذلك في شوارع مختلفة بالقاهرة والجيزة.

5- حمد الله على السلامة 

أعلنت شركة العدل جروب، عن انطلاق تصوير مسلسل “حمد الله على السلامة” كأسم مؤقت لمسلسل النجمة يسرا الذي يشترك فيه كلا من شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، أوتاكا، والمطرب عنبة، المسلسل تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل.

6- سوق الكانتو

صور النجم أمير كرارة ما يقرب من نصف مشاهد مسلسله “سوق الكانتو” مع النجمة مي عز الدين وعدد من النجوم، من إخراج حسين المنباوي ويشاركهم البطولة كلا من محمد عبد العظيم، وفتحي عبدالوهاب، ثراء جبيل، عبدالعزيز مخيون، كمال أبورية، ضياء عبدالخالق، ومها نصار.

7- الكبير أوي 7

صور الفنان أحمد مكي بعض من احداث مسلسله الجديد “الكبير أوي 7” حيث اقترب من تصوير أكثر من نصف مشاهده بالعمل الجديد المقرر أن يكون جرعة كوميدية جديدة خلال رمضان القادم بمشاركة مجموعة من النجوم منهم بيومي فؤاد ومحمد سلام ورحمة أحمد.

8- جميلة

بدأ المخرج سامح عبد العزيز مخرج مسلسل “جميلة” بطولة النجمة ريهام حجاج التصوير المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ومن إنتاج “العدل جروب”، ويضم العمل عدد كبير من النجوم ومنهم النجمة القديرة سوسن بدر، والفنانة يسرا اللوزي وعبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر علي ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين.

9-عملة نادرة

ينتمي إلى فئة الدراما صعيدية، ومن بطولة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، مريم الخشت، محمد فهيم، نهى صالح، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

10- حضرة العمدة

هو ينتمي إلى الدراما الاجتماعية، من بطولة روبي، أحمد رزق، محمود عبد المغني، وفاء عامر، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

11- سره الباتع

من إخراج خالد يوسف، بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم.

12- العمدة 

يدور في دراما شعبية مليئة بالصراعات، من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جوري بكر،أحمد فتحي، طارق النهري، مجدي بدر، طارق الدسوقي، وعدد آخر من الفنانين، تأليف وإخراج محمد سامي وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدي – جوهر.

13- الإمام الشافعي

يبدأ الفنان خالد النبوي تصوير مسلسله الجديد، ويقدم النبوي في مسلسله شخصية “الإمام الشافعي”، في سيرة ذاتية عن حياته، ويضم المسلسل عدداً كبيراً من الممثلين من جنسيات مختلفة، ومن بينهم: نضال الشافعي وخالد أنور ومحمد الشرنوبي وأروى جودة وحمزة العيلي وأحمد الرافعي وفرح بسيسو وخالد القيش وسلمى أبوضيف.

14- كامل العدد

بطولة الفنانة دينا الشربيني، الذي فضلت تقاسم البطولة المطلقة مع الفنان شريف سلامة في مسلسل “كامل العدد”، والمسلسل يدور أحداثه في 15 حلقة، في إطار لايت كوميدي.

15- الأجهر

الفنان عمرو سعد يقدم مسلسل “الاجهر” في رمضان المقبل، حيث يعود إلى التعاون مع الفنانة درة، بعد نجاحهما في أفلام حصدت إيرادات كبيرة في السنوات الماضية، ومن المتوقع أن يشهد المسلسل نجاحاً كبيراً، ويشاركه في المسلسل أيضاً ناهد السباعي، سيد رجب، أحمد مجدي، سارة سلامة، تأليف ورشة ملوك، إخراج ياسر سامي.

16- المداح 3

بطولة النجم حمادة هلال، بعدما نجح الجزء الأول والثاني له نجاحاً عظيما، وبناءا على طلب الجمهور قام هلال بتصوير مشاهد جزء ثالث له.

17- رمضان كريم 2

بطولة النجم سيد رجب، سلوى عثمان، نجلاء بدر، محمد لطفي، و نجح مسلسل رمضان كريم نجاحاً عظيما عندما تم عرضه في السنوات الماضية، لأنه كان يجعل المشاهد يعيش في أجواء رمضان المبارك، ومن المقرر أنه سيتم الانتهاء من التصوير الأسبوع المقبل، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

18- الصفارة

انضم النجم أحمد أمين إلى قائمة نجوم كوميديا دراما رمضان المقبل، حيث يقدم مسلسل بعنوان “الصفارة” مكون من 15 حلقة، يخوض به أولى تجاربه المطلقة في الدراما التليفزيونية بعد تحقيقه نجاحات لافته في أعماله الماضية، والعمل من تأليف ورشة كتابة وإخراج علاء إسماعيل، ويشارك في بطولته طه دسوقي وآية سماحة وحاتم صلاح وعدد آخر من الفنانين.

19- مسلسل دنيا سمير غانم

تعود النجمة دنيا سمير غانم لمنافسات دراما رمضان 2023 مرة أخرى بعد غياب 3 سنوات منذ تقديمها “بدل الحدوتة 3” عام 2019، حيث تستعد لبدء تصوير مسلسل كوميدي جديد مكون من 15 حلقة، جاري الإستقرار على اسمه من إنتاج أحمد السبكي وإخراج إسلام خيري ويشارك في بطولته محمد سلام، بيومي فؤاد، سيد رجب.

20- عودة البارون

يعود الفنان القدير حسين فهمي، إلى الشاشة، في رمضان المقبل، بمسلسلين، الأول بعنوان “عودة البارون” والثاني بعنوان “سره باتع”، مسلسل “عودة البارون” يشارك حسين فهمي، البطولة عدد من النجوم أبرزهم الفنان خالد سليم، إيهاب فهمي، نهال عنبر، الأردني ساري أسعد، وربيع زيتون، واللبناني آلان الزغبي، ريهام سعيد، وهو من تأليف وإخراج سامر خضر.

21- تحت الوصاية 

انتقلت النجمة منى زكي مؤخرا من لوكيشن دمياط إلى القاهرة لتصوير أحداث من المشاهد الداخلية للعمل بالقاهرة حيث انتهت من تصوير أكثر من 4 أسابيع تصوير من العمل حتى الآن وهي نسبة مميزة من المسلسل المكون من 15 حلقة ومقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني وتقدمه بمشاركة الفنانة نسرين أمين والفنان محمد عبد العظيم والفنان رشدي الشامي من إخراج محمد شاكر خضير.

22- بابا المجال

يواصل النجم مصطفى شعبان أعماله الفنية في الماراثون الرمضاني بمسلسل بابا المجال، الذي سيتم سجنه في أحداث المسلسل الذي اقترب من تصوير ثلث المشاهد، وشاركته في البطولة مؤخراً الفنانة نسربن آمين، سوسن بدر، باسم سمرة، رياض الخولي، محمد نجاتي، جومانا مراد، وغيرهم من النجوم.

Visits: 119

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة