اخبار

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى معدل لها

سجلت الأسهم الأوروبية مستوى مرتفع لها صباح اليوم الخميس، والذي يعد أعلى مستوى لها منذ أبريل 2022، حيث أستقرت جميع القطاعات في المنطقة الإيجابية.

وفي ظل حالة من الترقب، جاءت مكاسب الأسهم الأوروبية، وذلك قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية، و التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية في أكبر إقتصاد عالمي.

وقد تراجع سهم “لوجيتيك” مع خفض توقعات المبيعات بعدما أخفقت الشركة في تحقيق أهدافها السنوية.

وتداول مؤشر “ستوكس 600” عند مستوى 450.19 نقطة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وقادت أسهم السفر والترفيه المكاسب بأرتفاع 1.4%.

و أرتفعت أيضاً تعاملات قطاعات السيارات والبنوك والتجزئة و الإتصالات بما يزيد عن 1%.

هذا وتتجه الأنظار حالياً إلى بيانات التضخم الأميركية التي تعلن في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة.

وقال مسؤولون في مجلس الأحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع، إن هذه البيانات ستساعدهم في تحديد وتيرة إبطاء رفع الفائدة.
وأنخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا الحساس لأسعار الفائدة 0.6%.

تراجع بشكل كبير سهم لوجيتيك إنترناشونال 13.8%، بعد تحقيق الشركة أرباح ومبيعات أقل من المتوقع بين أكتوبر و ديسمبر للعام الماضي .

وارتفع سهم شركة زودتسوكر الألمانية، أكبر منتج للسكر في أوروبا 2.3%، بعد تحقيق الشركة قفزة بنسبة 73.5%، في الأرباح السنوية.

إقرأ أيضا: كرم الشهاوي ضحية الغدر راح يدرس رجع في كفنه

ويذكر أيضاً أن سهم شركة تيسكو البريطانية لمبيعات التجزئة قد أنخفض بنسبة 0.9%، بعد إبقاء الشركة على توقعات الأرباح لعام بأكمله عقب أنضمامها لبقية شركات التجزئة في تحقيق مبيعات أقوى من المتوقع في موسم أعياد الميلاد.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة