رياضة

أرسنال ينهي عام 2022 محافظاً على صدارة البريميرليج

 

قدم فريق أرسنال هدية العام الجديد لعشاقه و جماهيره ، بفوزه اليوم على فريق برايتون ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “فالمر” ، ضمن منافسات الجولة ال 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

و كان فريق أرسنال بدأ الإعلان عن عزمه بأخذ النقاط الثلاثة منذ الدقيقة الثانية من بداية اللقاء بعد أن نجح بوكايو ساكا من تسجيل أول أهداف الجانرز.

أستمرت محاولات “المدفعجية” ، حتى تثمر هذه المحاولات عن زيارة الحارس سانشيز معلنة الهدف الثاني للضيوف بتوقيع اللاعب مارتن أوديجارد ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرسنال بهدفين دون رد.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيراً عن الشوط الأول ، فمع الدقيقة الثانية من الشوط و الدقيقة ال 47 من عمر المباراة يحرز نيكيتيا الهدف الثالث للأرسنال وتصبح النتيجة 3_0.

يستعيد لاعبوا برايتون أنفسهم من جديد ، ويبدأ أصحاب الأرض في إظهار قوتهم الهجومية ، و مع الضغط المستمر من قبل أصحاب فالمر ، ينتج عنه أول أهداف برايتون في الدقيقة 65 بتوقيع الياباني ميتوما.

وفي ظل أستفاقة برايتون المتأخرة نوعاً ما ، ينجح البرازيلي مارتينلي الجناح الأيسر للجانرز في تسجيل الهدف الرابع مع الدقيقة 71 من أحداث المباراة.

سريعاً يعلن برايتون عدم الإستسلام ، و يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 77 بتوقيع اللاعب فيرجيسون ، لتصبح النتيجة 4_2 للضيوف.

ومع الدقائق الأخيرة من المباراة يكثف برايتون من هجماته خاصةً من الجهة اليسرى التي يتزعمها ميتوما ، و ينجح بالفعل بتسجيل هدف في الدقيقة 89 ، إلا أن الحكم الإنجليزي “تايلور” يلغي الهدف بداعي التسلل ، بعد الرجوع إلى الفار.

وتنتهي آخر مباريات 2022 للأرسنال و برايتون ، بفوز أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد أرسنال إلى النقطة 43 ، متربعاً على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، بعيداً عن مانشستر سيتي الوصيف ب 7 نقاط فرق.

في المقابل يتجمد رصيد برايتون عند النقطة 24 متراجعاً مركز في جدول الترتيب ، ليقع في المركز اﻟـ 8 مؤقتاً.

جدير بالذكر أن فريق أرسنال سيواجه فريق نيوكاسل يونايتد يوم الثلاثاء القادم الموافق 5 يناير 2023 ، و في نفس اليوم يأتي برايتون ضيفاً على فريق إيفرتون ، في إطار منافسات الجولة ال 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة