رياضة

ميسي رجل الكأس ورونالدو للنصر السعودي تعرف على أبرز الأحداث الرياضية 2022

تتبقى ساعات ليست بقليلة وليست بكثيرة على إنتهاء عاماً جمع بين الكثير من الأحداث الرياضية سعيدة كانت أم حزينة، فشهد عامنا الذي أوشك على الرحيل، فرحة البعض وتحقيقهم لأهم إنجازات حياتهم وشهدت أيضا إنكسار البعض الآخر لفقدانهم للأمل الذي طالما كان ينتظره.

وجمع موقع القائد نيوز اليوم أهم وأبرز الأحداث الرياضية التي جاءت بعام 2022 والتي تنتهي اليوم لنبدأ بالغد عاماً جديداً تملئه أحداث جديدة فهكذا حال الحياة.

إليك أهم الأحداث الرياضية 2022 :

كان أبرز تلك الأحداث هو كأس العالم بنسخته ال 2022، الذي أقيم في دولة قطر العربية التي لفتت الأنظار لتنظيمها لنسخة ولا أروع للمونديال حيث أصرت على إظهار الإسلام لدول العالم بصورة سلبت قلوب الجميع.

وأهم ما صار بمونديال 2022 هو تتويج الأرجنتين بالبطولة التي أرتقبت بأعين العالم بأسره ليبقى ليونيل ميسي هو رجل الكأس ويسعد جماهيره في نسخة الكأس التي قد تكون الأخيره بتاريخه العظيم.

ومرت قاطرة ميسي مع الأرجنتين بمراحل مختلفة حيث بدأ أولى مواجهات المونديال بهزيمة ساحقة أمام الأخضر السعودي والتي نالت دهشة الجميع مرورا مرورا بكثيرا من المواجهات حتى النقطة التي تتوقف لها الأنفاس وهي حسم البطولة والنيل بها في اليوم الثامن عشر من شهرنا الراحل.

وعلى جانب أخر بعد تتويج ميسي بمونديال 2022 يفجر اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو مفاجئة مدهشه من نوع فريد لجماهيره وعشاقه على المستوى العالمي.

حيث تم الإعلان بالأمس عن إنتقال اللاعب الأشهر بالعالم رونالدو لصفوف فريق النصر السعودي لكرة القدم لتبقى هذه هي المرة الأولى التي يشارك بها رونالدو مع فريق عربي.

وفي ظل عام ممتلئ بأحداث سعيدة أحزن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما قلوب عشاقه ومحبيه بعد أزمته الأخيره مع منتخب فرنسا وإنتهاء مسيرته الكروية مع منتخب بلاده.

لتبقى تلك هي المرة الثانية التي يحرم فيها اللاعب من الإنضمام لكأس العالم، حيث حدث من قبل وغاب اللاعب لمدة خمس سنوات عن المنتخب الفرنسي حرمته من التتويج بكأس العالم في عام 2018.

أزمة جماهير ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال :

وتبقى الكرة الأوربية هي الأكثر إثارة ومتعة بين باقي الدوريات والبطولات المختلفة لما يقدمه اللاعبين من مستويات مميزة لا نجدها في البطولات المحلية هذا وبالإضافة إلى جودة التصوير.

وأهم ما جاء بدوري أبطال أوروبا هو إندلاع الفوضى في نهائي البطولة بين فريق ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الأسباني والتي قد أقيم في 28 من شهر مايو من عام 2022 في باريس، حيث لم يتمكن مشجعي الليفر من الوصول إلي ملعب المباراة لمؤازرة فريقه ضد الريال.

كما تعرض الجماهير المحتشدة من حاملي تذاكر النهائي الأعظم لهجوم من قبل الشرطة بالغاز المسيل للدموع والذي أدان المنظمون والمسئولون عن الأمن لسوء إدارتهم وتنظيمهم للنهائي.

وعلى هامش كأس العالم نظمت الدوحة أيضاً بطولة كأس لوسيل والتي تعتبر بطولة المباراة الواحدة التي أقيمت بين الزمالك المصري وفريق الهلال السعودي الذي حسم البطولة لصالحه قبل أسابيع من إنطلاق مونديال 2022.

الوجه الآخر لكأس العالم:

وكما أن يعتبر كأس العالم هو المنظور الأوسع فهناك منظور أخر يلقى أهتمام ليس أقل بكثير من جماهيرية وإهتمام كأس العالم وهو كأس العالم للإندية الذي نجح السير بيتسو موسيماني في تحقيق البرونزية الثانية له على التوالي مع الأهلي المصري بموسم 2022 بقطر.

وننقلكم الآن من منظور عالمي إلى منظور أقل إتساعاً حيث نتجه إلى الكرة المحلية وما مرت به من أحداث مريرة ومبهجة على عشاق المارد الأحمر ” الأهلي ” و عشاق الملكي ” الزمالك “.

وإليك لمحة صغيرة عن ماجاء بالكرة المصرية :

لم يكن هناك الكثير من الأحداث الرياضية على المستوى المحلي بمصر، وكان أهم وأبرز تلك الأحداث كأس السوبر المصري الذي جمع بين كبار الكرة المصرية النادي الأهلي وخصمه الأبرز نادي الزمالك وأنتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة هدفين لا شئ وتوج بالسوبر في يوم 28 أكتوبر على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

وحمل عام 2022 صفعة قوية موجهة على مرتين لجماهير الكرة المصرية لما لاقاه منتخب مصر من هزيمتي متتاليتين من قبل منتخب السنغال، الذي وجه لقمته الأولى للمنتخب الوطني بفوزه بركلات الحظ الترجيحية في نهائي أمم إفريقيا.

والذي أحزن قلوب ومحبي الكرة المصرية هو الخروج من تصفيات كأس العالم لنسخة ميسي على أيدي أبناء السنغال مرة أخرى ليحرم منتخب مصر من المشاركة في المحفل الأكبر على الإطلاق وتكرار خيبات الأمل.

وفي سياق الحديث عن إفريقيا حصل النادي الأهلي على المركز الثاني من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن خسر أمام الوداد المغربي في نهائي البطولة الذي أقيم بالمغرب بنتيجة هدفين، لا شئ للأهلي والذي كان له أسباب كثير أهمها فترة الإرهاق التي مر بها اللاعبين مؤخرا.

إقرأ  أيضا: بعد فوزه الساحق على الإسماعيلي.. الزمالك يشارك الأهلي في صدارة الدوري

وفي ختام عام كروي ممتلئ بالأحداث المختلطة، تختم  السنة أهم أحداثها الرياضية بخبر حزين لكل محبي وعشاق كرة القدم،  حيث تم الإعلان منذ أيام عن وفاة أسطورة كرة القدم  البرازيلي “بيليه” عن عمر ناهز 82 عاما، وذلك في يوم التاسع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري.

ويعتبر بيليه هو أسطورة كرة القدم لأنه اللاعب الوحيد الذي تمكن من تحقيق الكأس الأغلى وهو كأس العالم لثلاث نسخ مختلفة.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة