رياضة

حياتك كويسة وحاسس بقلق وإكتئاب .. تعرف على الأسباب وطرق العلاج.

الاضطراب النفسي هو نمط سيكولوجي أو سلوكي ينتج عن الشعور بالضيق أو العجز الذي يصيب الفرد ، ولا يعد جزءًا من النمو الطبيعي للمهارات العقلية أو الثقافية، وقد تغيرت أساليب إدراك وفهم حالات الصحة النفسية على مر الأزمان وعبر الثقافات، وما زالت هناك اختلافات في تصنيف الاضطرابات النفسية وتعريفها وتقييمها.

ويؤثر الاضطراب النفسي على شخص واحد من كل 8 أشخاص في العالم، فتنطوي الاضطرابات النفسية على اختلالات جسيمة في التفكير أو ضبط المشاعر أو السلوك وهناك أنواع كثيرة ومختلفة من الاضطرابات النفسية ، توجد خيارات فعالة في مجالي الوقاية والعلاج و لا تُتاح لمعظم الناس.

يتميز الاضطراب النفسي باختلال في إدراك الفرد أو ضبطه لمشاعره أو سلوكه، وعادة ما يرتبط بالكرب أو بقصور في مجالات مهمة من الأداء، علماً بأن أنواع الاضطرابات النفسية كثيرة ومختلفة ويُشار إلى الاضطرابات النفسية أيضاً بحالات الصحة النفسية.

وفي عام 2019، كان شخص من كل 8 أشخاص، أو 970 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، مصابين باضطراب نفسي، وكان القلق والاكتئاب الشكلين الأكثر شيوعاً من تلك الاضطرابات ، أمّا في عام 2020، فقد شهدت ارتفاعاً كبيراً في عدد من يعانون من اضطرابات القلق والاكتئاب بسبب جائحة “كوفيد-19″، حيث تبين التقديرات الأولية زيادة في اضطرابات القلق بنسبة 26٪ ،واضطرابات الاكتئاب الرئيسية بنسبة 28٪ خلال عام واحد فقط.

إقرأ أيضا: شيري عادل تشارك جمهورها أول صور لمسلسل “جروب الدفعة”

ويعد الابتعاد عن الافكار غير العقلانية وتجنب افكار وتصرفات تشعرك بالاثم ، عدم الخجل والابتعاد عن التردد في الحديث ومخاطبة الاخرين، الاعتداد بالنفس والثقة بها وبقدراتها وعدم الاستسلام ان كنت على حق، هي من أهم طرق علاج الإضطراب النفسي كما أن الإبتعاد عن الحساسية الزائدة ،وعدم تضخيم الامور من طرق العلاج أيضا، وإن ساءت الامور أكثر فتوجهُ الى دكتور نفسي وهذه هي اخر الحلول.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة