سياسة

رئيس الوزراء: العنف سيؤدي إلى اختفاء السلع 

الحكومة تتدخل بتوازن حساس .

 

كتبت : فاطمة سعد

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تتدخل في توازن حساس في أزمة ارتفاع الأسعار، لأن العنف في التعامل مع الأزمة سيؤدي إلى اختفاء السلع.

 

وأوضح في تعليقه على أسعار الدولار والذهب، أن الحكومة لديها خطة وأن الأزمة العالمية أزمة كبيرة أدت إلى هذه التحديات ويتم التعامل معها، موضحاً أن معظم الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي موجهة ليضرب الإقتصاد المصري، مؤكداً أن الحكومة تدرك أن هناك ارتفاعاً في الأسعار ونحاول تخفيف العبء عن المواطن، فهي تتحمل نيابة عن المواطن الزيادات وتدعم الفئات التي تحتاج إلى دعم.

 

وأوضح أن هناك خطة لوضع رؤية لتوفير العملة الصعبة للفترة المقبلة حتى 30 يونيو 2023 ، مبينا أن جميع الإجراءات غير معلنة بالضرورة.

 

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع رؤية للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار في مصر في النصف الأول من عام 2023، موضحاً أن المستثمر الذي يرغب في الحصول على الرخصة الذهبية سيتم عرضه مباشرة على مجلس الوزراء للاختصار. المسافة والإجراءات في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية موضحاً أنه تم استقطاب 9 العام الماضي. مليارات الدولارات من الاستثمار المباشر.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، موضحا أن تمكين القطاع الخاص عملت الحكومة وفق أكثر من محور في وثيقة سياسة ملكية الدولة.

 

وتابع رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أنه تمت الموافقة نهائيا على وثيقة سياسة ملكية الدولة، وهي وثيقة دولة سيتم تنفيذها على مدى 3 أو 5 سنوات مقبلة، موضحا أن أداء البورصة المصرية يشهد تطورا إيجابيا. في ضوء القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها.

 

وأطلق مجلس الوزراء رابطًا على موقعه على الإنترنت لاستقبال طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على “الرخصة الذهبية” التي أطلقتها الحكومة لتسهيل إصدار وتشغيل تراخيص المشاريع خاصة تلك العاملة في مجال الصناعة. رابط التطبيق هو:

https://www.c Cabinet.gov.eg/GoldLicense

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة