رياضة

وقفة احتجاجية للمحامين لرفض الفاتورة الإلكترونية

نقلا عن كلام / د. هيثم طه عيد المحامي بالمنيا

قائلاً نحن محامون جمهورية مصر العربية، لا نبيع سلعة.
المحامون ينظمون وقفة احتجاجية لرفض (الفاتورة الإلكترونية)،
نظمت نقابة المحامين بالقاهرة، والنقابات الفرعية على مستوى المحافظات بالجمهورية اليوم الخميس الموافق 2022/12/1، إحتجاجا على تطبيق الفاتورة الإلكترونية، الذي أثار غضب شمول المحامين، من قرار وزارة المالية بتطبيق الفاتورة الإلكترونية.

حيث أن الفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكتروني تؤديان إلى زيادة أتعاب المحاماه، ومن ثم زيادة رسوم التقاضي، وبناء عليه، فإن المواطن الفقير لن يستطيع أن يطالب بحقة في التقاضي نظراً لارتفاع التكلفة على عاهله.

ناهيك عن ذلك: مهنه المحاماه رسالة سامية شريك العدالة ، حيث تنص المادة 198 من الدستور علي أن مهنة المحاماة مهنة حرة، تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، وسيادة القانون.

علاوة على ذلك: نحن المحامون نقوم بدفع ضريبة القيمة المضافة أثناء رفع الدعاوي، مما يحقق أرباح الملايين سنويا لوزارة المالية.

بالإضافة لذلك لحل الأزمة: اجتمع نقيب المحامين “عبد الحليم علام ” مع وزير المالية ” محمد معيط “، حول بحث الأزمة بتطبيق الفاتورة الإلكترونية، وإرضاء جموع المحامين، إلا أن الإجتماع لم يأتي جدوى منه، مما أثار غضب شمول المحامين بوقفة احتجاجية يتهافتون اعتراضاً على تطبيق الفاتورة الإلكترونية بلا، وأشاروا بأننا محامون لسنا تجار نبيع ونشتري سلع، بل نحن أصحاب الرداء الأسود، أصحاب الكلمة، أصحاب رسالة..

وللعلم النقابة العامة للمحامين لا تحمل الدولة مليما واحداً حوالي نصف مليون محامي تقريبا، من معاشات، ونفقات علاج الخ.

فإنني أرى بصفتي كمحامي: بمناشدة السيد رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بالنظر لحل الأزمة بين نقابة المحامين وبين وزارة المالية بتطبيق الفاتورة الإلكترونية، وأننا لواثقون بعدالة لحل تلك الأزمة، حتى لا يبعث المغرضون لإثارة الفتن بالبلد تحت أزمة المحامين.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة