رياضة

حصاد ثاني أيام المونديال: هولندا تعبر السنغال .. فوز كبير لانجلترا .. تعادل مثير بين أمريكا وويلز

انتهت مباريات اليوم الثاني من المونديال والذي أقيمت خلاله ثلاث مباريات شهدت العديد من الأحداث المثيرة.

وبدأ اليوم بمباراة إنجلترا وإيران، التي انتهت بنتيجة تاريخية بستة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس العالم،

ويلعب منتخب إنجلترا ضمن المجموعة الثانية التي تضم ويلز والولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ومن المقرر أن تلتقي إنجلترا مع أمريكا يوم الجمعة المقبل على ملعب البيت في ثاني مباريات دور المجموعات ومن ثم تختم المباريات بمواجهة ويلز يوم الثلاثاء 29 نوفمبر.

قبل انطلاق مباراة إنجلترا وإيران وأثناء عزف النشيد الوطني الإيراني، وقف لاعبو منتخب إيران صامتين دون ترديد كلمات النشيد في إشارة احتجاج صامتة منهم على الأوضاع الحالية في إيران. وكان قائد المنتخب الإيراني إحسان حاج صافي قد صرح قبل المباراة بيوم عن رغبته وزملائه في إسعاد الشعب الإيراني الذي يتعاطف معه لاعبو المنتخب ويساندونه، على خلفية الاحتجاجات المستمرة في إيران منذ مقتل مهسا أميني في سبتمبر الماضي، والتي قُتل فيها متظاهرون.

الحكم البرازيلي رافاييل كلاوس احتسب 14 دقيقة كوقت بدل ضائع في الشوط الأول من مباراة إنجلترا وإيران بسبب إصابة الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند، ليدخل ذلك الوقت التاريخ باعتباره أطول وقت ضائع محتسب في تاريخ كأس العالم. والطريف في الأمر أن كلاوس احتسب عشر دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني، وبسبب احتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة منها امتد الوقت بدل الضائع للشوط الثاني إلى 14 دقيقة أيضا، ليصبح مجموع ما تم إضافته للمباراة 28 دقيقة كاملة أي قرابة ثلث زمن المباراة الأصلي.

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب هولندا فوزا صعبًا على نظيره السنغالي بهدفين دون رد، مستفيدين من أخطاء ساذجة من الحارس السنغالي بنجامين ميندي.وكانت القرعة أوقعت هولندا إلى جانب السنغال، قطر والإكوادور، بالمجموعة الأولى في كأس العالم.

ويذكر أن المنتخبين الإكوادوري والهولندي، لدى كل منهما 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة

وشهدت المباراة الختامية لليوم الثاني، تسجيل تيموثي ويا، إبن الرئيس الليبيري جورج ويا، لاعب ميلان الإيطالي السابق، والإفريقي الوحيد الذي حقق لقب الكرة الذهبية، كافضل لاعب في العالم.فيما سجل جاريث بيل هدف المنتخب الويلزي في شباك منتخب أمريكا، من علامة الجزاء، بعدما حصل بنفسه على ركلة الجزاء التي سجل منها هدف التعادل في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

ويعد هدف بيل هو الأول لويلز منذ نهائيات كأس العالم1958، والرابع في التاريخ لويلز في كأس العالم، حيث فشلت ويلز في الوصول إلى المونديال طوال 64 عامًا

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة