رياضة

حكاوى المونديال | عندما لعب «نابولي» في المونديال

قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022 نستعرض لكم أغرب قصة فى تاريخ المونديال، وهو هل يمكن أن يلعب ناد في كأس العالم؟.. بالطبع لا، لكن هذا ما حدث في كأس العالم 1934، أو على الأقل لقميص نادي نابولي، في مونديال 1934 الذي استضافته إيطاليا، شهد استضافة ملعب نابولي لمباراة المركز الثالث، التي جمعت بين منتخبي النمسا وألمانيا.

والجدير بالذكر، أن المنتخبات لم تكن تحمل معها ملابس الزي الثاني لمبارياتها؛ بل ولم يكن هناك أهمية للأمر؛ لأن المشجعين في الميدان لم يكن لديهم ملاحظات حتى لو خاضت الفرق مبارياتها بملابس ذات ألوان متقاربة، لاسيما وأن النقل التلفزيوني لم يكن بدأ.

والذي حدث أن منتخبي ألمانيا والنمسا في ذلك المونديال ارتديا ذات الألوان «القميص الأبيض والشورت الأسود»، وهو ما أثار تعليق الجمهور في الملعب بأنه من الصعب تمييز اللاعبين، ما جعل الحكم يجري قرعة لاختيار من عليه تغيير قميصه، وكانت من نصيب النمسا؛

إقرأ أيضاً: حكاوى المونديال | زلزال تسبب في معركة “سانتياجو” 

ولأن النمسا لم تكن تمتلك قميصاً بديلاً، تم اللجوء إلى أقرب بديل، وهو مخزن فريق نابولي في الملعب؛ ليتم منح لاعبي النمسا قمصانه ذات اللون الأزرق، فلعب «قميص نابولي» في كأس العالم.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة