رياضة

“من المونديال إلى كأس لوسيل” ركلات الترجيح لم تحالف شباب مصر

مرت فرق مصر الرياضية سواء كان منتخب أو فريق بالعديد من خسارة البطولات والألقاب الهامة في الفترة الأخيرة، وتكون المباراة مشتعلة طوال ال 90 دقيقة ولكن ركلات الترجيح لا تكون عادلة، وتقف عائق شديد أمام بلوغ منتخبات بحجم منتخب مصر أو الزمالك للبطولات.

لذالك يرصد القائد نيوز حكاية ركلات الترجيح مع الكرة المصرية من تصفيات المونديال وأمم إفريقيا وشباب الفراعنة وكأس لوسيل:

1-مونديال قطر

خسر منتخب مصر الوطني الأول تذكرة التأهل إلى كأس العالم المقرر إقامته في قطر بركلات الترجيح أمام نظيره منتخب السنغال في لقاء الإياب الذي جمع بينهما في العاصمة السنغالية داكار، حيث تأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم، بعد الفوز على منتخب مصر الوطني بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب عبد الله واد، في إياب المواجهة الفاصلة بالتصفيات وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتقدم السنغال بهدف وسجل الهدف بولاي ديا في الدقيقة 4.

وسجل ركلات الترجيح لمنتخب مصر الوطني كلا من عمرو السولية وأهدر محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، ومن السنغال سجل إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأهدر كوليبالي وساليو سيس. 

2- أمم إفريقيا

خسر منتخب مصر الوطني الأول يوم 6 فبراير 2022 لقب كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة من السنغال بنتيجة 4 / 2 في ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي فى المباراة التي جمعتهما باستاد أولمبي فى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون ، وسجل لمنتخب مصر الوطني الأول من ركلات الترجيح كلا من أحمد سيد زيزو ومروان حمدي بينما أهدر محمد عبد المنعم ومهند لاشين، فيما أحرز لمنتخب السنغال كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وبامبا ديانج وساديو ماني بينما أهدر بونا سار.

 3- شباب الفراعنة

خسر منتخب مصر للشباب أمام نظيره منتخب السعودية بركلات الترجيح بنتيجة 5- 3 ليتوج الأخضر السعودي بلقب بطولة كأس العرب، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وأحرز هدف منتخب مصر للشباب صلاح باشا في المباراة النهائية ببطولة كأس العرب.

و قدم منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر مردودا قويا جعل البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول يؤازر شباب الفراعنة ونال إعجاب الجميع. 

4- كأس لوسيل

تعادل فريق الزمالك أمام الهلال بهدف لكل منهما في مباراة كأس سوبر لوسيل المقامة على هامش الإستعداد لكأس العالم قطر 2022. 

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة الزمالك والهلال السعودي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، وفشل أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش في تسجيل أي أهداف لدى تسديد ركلات الترجيح و نجح فقط محمد أشرف روقا في تسجيل هدف الزمالك الوحيد لينتهي اللقاء بفوز الهلال السعودي بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 1.

Views: 15

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة