سياسة

وزيرة الثقافة الأردنية عن مصر: مصر دائما وأبدا وعبر التاريخ هي مصدر الثقافة

أشادت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، بمصر بشأن ما تفعله جمهورية مصر العربية بالثقافة، حيث قالت: “مصر قدمت نموذجا فريداً ومميزا في مكافحة التطرف والإرهاب عبر المجالات الثقافية”.

وأضافت النجار من خلال حوارها مع مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان، “بالتعبير عن إعجابها بالتجربة المصرية في مكافحة الإرهاب واستراتيجية وزارة الثقافة، وأن توجيهات وقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أثمرت عن نجاح هذه الإستراتيجية ومضمونها بكفاءة عالية”.

وتابعت: “أن وزارة الثقافة المصرية قدمت برامج بطولية ثقافية في محاربة التطرف والفكر الظلامي، وأن تنوع وانتشار الفعاليات الثقافية المصرية في كافة ربوع مصر ساهم في القضاء على الأفكار المتطرفة”.

وأكملت: “مصر دائما وأبدا وعبر التاريخ هي مصدر الثقافة العربية للعالم، فالعالم العربي ينطلق تاريخا من مضمون أن “مصر أم الدنيا”.. ولقد كان الفن المصري والتراث الثقافي والفني ومازال الملهم للثقافة العربية”، مستشهدة بفنانين أمثال “أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب ونجاة الصغيرة”.

إقرأ أيضاً: “فرحة المصيف لم تكتمل” غرق شاب في شاطئ سيدي كرير غرب الإسكندرية

كما أعربت وزيرة الثقافة الأردنية عن تطلعها إلى مزيد من التعاون والتنسيق الثقافي بين عمان والقاهرة، وأن مشاركة مصر في افتتاح مهرجان جرش الأخير في الأردن ومشاركة الأردن في افتتاح مهرجان القلعة بالقاهرة بأنهما “تجسيد لقوة ومتانة العلاقات المصرية الأردنية”.

Views: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة