رياضة

أهالي قرية الوكلية غرب يستغيثون ويناشدون المسئولون لتنفيذ مطالبهم

تعاني قرية صغيرة داخل مركز الفشن محافظة بني سويف تسمى” الوكلية غرب” من عدم وجود صرف صحي للقرية، الشوارع مُنهكة وغير صالحة للسير، والإنارة غير كافية والخدمات شبه معدومة، إلى أن تظهر “نقطة مضيئة” غير مكتملة وسط هذا الكم من الخدمات المتردية وهو كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووجود حياة كريمة.

بعد لقاء عدد من الأهالي ومحاورتهم للوقوف على أهم مشاكلهم وأزماتهم، التي يعانون منها ومطالبهم للقضاء عليها، خاصة بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة “حياة كريمة” للنهوض بالقرى الصغيرة لإعادة الأمل والحياة مرة آخرى إلى قاطنيها.

وفى الطريق إلى القرية التي يقطنها ما يقرب من 4 آلاف شخص، لم نجد حتى لافتة للتعرف على القرية ومدخلها “الجواب باين من عنوانه”، حيث تظهر في المقدمة تلال القمامة التي حاصرت القرية من كل اتجاه، ويخرج منها أدخنة كثيفة بعد أن قام الأهالي بإشعال النيران فيها للتخلص منها، بعد أن أصابهم اليأس لعدم رفعها من قبل مسئولي الوحدة المحلية للمركز.

وبمرورنا في القرية وجدنا الأستاذ أحمد محمد محمد السيد”أحمد البطل” 61 سنة، أحد أهالي القرية، إن القرية تأنُّ من عدم توافر أي خدمات فيها مثل باقي القرى، فتلال القمامة تزداد يومًا بعد يوم، وتحاصر القرية من كل مكان، فضلًا عن عدم وجود مركز شباب ولا مكتب بريد، ولا حتى جمعية خيرية تساعد الأهالي، أو تقدم لهم العون بالإضافة إلى عدم وجود صرف صحي، ومياه الشرب ملوثة ذات ألوان متغيرة، مطالبًا المسئولين بالنظر بعين الرأفة إلى هذه القرية الفقيرة المنعدمة الخدمات.

وأضاف الأستاذ يوسف محمد إبراهيم، أحد قاطني القرية، أن البلد كان ينقصها المياه ومشكورين المسئولين تم حل المشكلة بمساعدة أهالي القرية، ولكن عدم وجود مركز شباب للاستفادة من طاقة شباب القرية يسبب لنا العديد من المشاكل، فضلًا عن عدم وجود إنارة بالشوارع والطرق داخل القرية بشكل كافي، مشيرًا إلى سوء حالة الطرق المؤدية إلى القرية أو الشوارع داخلها، إلا اننا في انتظار تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى “حياة كريمة”، وتوفير تلك الخدمات لأبناء القرية الذين عانوا كثيرًا.

وفى سياق متصل، عبر الأستاذ محمود علي عكاشة، عن استيائه من الخدمات بالقرية التى تكاد تكون معدومة، حيث إنه لم يتم اختيارها ضمن القرى الأكثر فقرًا على حد تعبيره “من فراغ”، بل هي حقيقة، لافتًا إلى عدم وجود رقابة واهتمام شديد بحياة المزارع.

وأضاف أحمد حسين عبد الله، أحد أهالي قرية الوكلية غرب أن القرية تعتمد على الزراعة بشكل واضح مستنكرًا عدم أخذ خطوة واحدة بشأن إنشاء محطة للصرف الصحي بالقرية بعد وضع حجر أساس لها منذ فترة طويلة، ورغم المشاركة المجتمعية للأهالي بشأن عمل صرف صحي للبلد ولكن لم تتم الإستجابة.

وتابع أحمد حسين حديثه قائلًا: “لا يوجد بالقرية صرف صحي لخدمة البلد اُسوة بالبلاد الأخرى مطالبًا المسئولين بالمحافظة بوضع القرية عين الاعتبار، وتوفير الخدمات لها حتى يعيش المواطن بالقرية “حياة كريمة”.

وأضاف خالد محمد علي مرزوق، أحد شباب القرية، أن قرية “الوكلية غرب” بحاجة إلى كثير من الخدمات حيث أننا في حاجة ماسة إلى النظر إليها بعين الاعتبار.

إقرأ أيضاً: إسلام سعد يكتب/ بني سويف تنادي أين الرقابة على وسائل المواصلات، والغلبان مظلوم !!

هذا بالإضافة إلى أنه تمت هناك مناشدة واستغاثة عاجلة من قبل أهالي قرية الوكلية غرب للنائب طه أبو الناظر والنائبة عبير جمال بأن يضعوا هذه القرية عين الإعتبار ومساواتها بالقرى الأخرى، وأن يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحي لهم وتوفير الخدمات للقرية حتى يعيش مواطنيها بالقرية ” حياة مستقرة وكريمة”.

Views: 20

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة