رياضة

إيناس ولها نجمة تونسية جديدة في ملاعب التنس 

نالت وصيفة بطولة ويمبلدون للتنس في نسختها الأخيرة ، البطلة التونسية أنس جابر ، لم تنل أنس جابر شهرة هي فقط في الوطن العربي ، بل كان من شهرتها الضوء الذي سلط على لعبة كرة المضرب ( التنس ).

هذه اللعبة التي لم تكن تحظى بالأهتمام في وطنا العربي كله و بالأخص في تونس ، إلا أن بعد ما حققته اللاعبة العالمية أنس جابر من إنجازات ، بدأ بالفعل تسليط الضوء على لعبة الكرة الصفراء ، ولم يقتصر أهتمام الناشطين و المتابعين لهذه اللعبة على لاعبي التنس فقط ، وإنما شمل خوض ميدان التحكيم في اللعبة.

و حول هذه النقطة تحديدا ، فيما يخص التحكيم ، نجد أن الأعوام القليلة الماضية ، قد شهدت ظهور عدد من حكمات التتس التونسيات، اللاتي كسبن شهرة غير مسبوقة في اللعبة ونلن إشادة كبيرة في عدد من البطولات الدولية، وآخرها بطولتي رولان غاروس وويمبلدون المفتوحتين.

وقد لفتت حكمة كرة المضرب إيناس ولها الأضواء في بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” في يونيو الماضي، وذلك عندما أشرفت على إدارة عدد من مباريات تلك البطولة الدولية، لتنال إيناس ولها الإشادة والإستحسان من قبل الخبراء في اللعبة.

مارست إيناس ولها التي رياضة التنس في نادي صفاقس ، قبل أن تتجه إلى دخول عالم التحكيم.

سجلت ولها حضورها كحكمة رئيسية، في أكثر من مباراة بالنسخة الأخيرة من بطولة “رولان غاروس”، لتثير تفاعلا واسعا من التونسيين على منصات التواصل الإجتماعي ، كونها أول تونسية يتم تعيينها حكما رئيسيا في بطولة فرنسا الدولية.

تبلغ ولها من العمر حالياً 30 عاماً ، وقد مارست لعبة التنس منذ أن كانت في الرابعة من عمرها وحتى بلوغها التاسعة عشرة.

قال والدها عبد الرزاق، وهو مدرب تنس ، في حوار صحفي معه : “حققت إيناس مسيرة ناجحة في التحكيم حتى الآن، فهي تمارس هذا الأختصاص منذ أن كانت في العشرين من عمرها، وحظيت بتشجيع وإشادة الإتحاد التونسي والإتحاد الدولي للعبة. عائلتها فخورة بها ونتمنى أن تواصل هذه المسيرة الناجحة”.

و أضاف عبد الرزاق: “مشاركة أبنتي إيناس في بطولة رولان غاروس هذا العام، هي الرابعة لها وذلك بعد دورات 2019 و2020 و2021. منذ بداية مشوارها التحكيمي في العام 2012، و قد أبدت إيناس رغبتها الكبيرة للتألق في هذا المجال، وأعتقد أنها تسير على طريق التألق و المشاركة في مختلف البطولات الدولية للتنس “.

لم يكن الأمر مقتصرا على” ولها” فقط ، حيث أن في بطولة “ويمبلدون” الأخيرة ظهرت التونسية” فاتن بن رحومة” ضمن حكمات الخط في عدد من المقابلات، حيث أكدت تقارير إعلامية أن تعيينها وهي لاعبة تنس سابقة أيضاً ، ضمن حكام البطولة جاء ليؤكد ظهور جيل من الحكمات التونسيات المحترفات في لعبة التنس ، التي لم تكن تستهوي الكثيرين في تونس و الوطن العربي .

و حول هذا الموضوع ، قالت سلمى المولهي رئيسة الإتحاد التونسي لكرة المضرب، إن الإتحاد التونسي للعبة أقرّ منذ سنوات خطة لتأهيل عدد من الحكام في هذه الرياضة وهو ما أدى لظهور عدد من الحكام من الرجال و السيدات.

و تؤكد المولي كلامها قائلة : “خير مثال على ذلك أنيس الرصايصي (31 سنة) الذي دخل تاريخ بطولة “رولان غاروس” الفرنسية من أوسع أبوابها وذلك في نسخة 2020، إذ بات أول عربي وإفريقي يحظى بشرف الظهور في المباراة النهائية للبطولة والتي جمعت بين أفضل لاعبين للتنس في العالم الإسباني رافاييل نادال و الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة