فن

السينما المصرية أصبحت تحت مقولة “الكثير من الأكشن والقليل من الكوميديا”

طغت على السينما المصرية وخاصة مقولة “مليئة بالأكشن وقليلة أو شبه نادرة من الكوميديا”، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تلاقي ترحيباً وإشادة من الكثيرين، ولكن يظل الحديث دائراً عن العوامل التي تفقد السينما المصرية ريادتها العريقة.

وأن الذهاب للسينما لمشاهدة فيلم جديد هو واحد من طقوس المصريين للإحتفال بالأعياد وغير الأعياد.

وتحمل “أفلام العيد” هذا العام طابعاً مختلفاً عن الأفلام الكوميدية التي سيطرت على شباك التذاكر المصرية لسنوات طويلة، حيث طغت عليها الحركة والإثارة على الأفلام المعروضة.

وسنعرض في هذا التقرير أبرز الأفلام التي تم عرضها في الفترة الأخيرة، المليئة بالاكشن والقليلة من الكوميديا:

“عمهم”

رسم الفنان محمد إمام لنفسه طريق يسير عليه هو “كوميديا الأكشن”، في كل أعماله ويفضل الظهور بمشاهد أكشن ومطاردات كثيرا مما تعجب جمهوره.

وبالنسبة لأحداث الفيلم فهي سريعة لن تشعر خلال مشاهدته بأي ملل، لكن إذا كنت تنتظر جرعة كوميديا كبيرة فلن تجدها، حيث كان الاهتمام أكثر بالأكشن.

واهتم صناع فيلم “عمهم” بالأكشن أكثر من الكوميديا، لكنك لن تشعر بملل أثناء مشاهدته بل إنك ستخوض مع أبطاله رحلتهم.

“كيرة والجن”

استطاع فيلم كيرة والجن أن يحقق إيرادات بالغة ويجذب إعجاب الجمهور بالرغم من أنه مليئ بالاكشن والحرب المعتادة عليها السينما المصرية، حيث أن الفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919.

و يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الإحتلال الإنجليزي أيام ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الإحتلال الإنجليزي وقت الثورة حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الإستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

“العنكبوت” 

ومن أفلام الأكشن الجديدة أيضاً فيلم “العنكبوت”، وهو مزيج بين الحركة والإثارة، التي كانت تدور أحداثه حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة ويبيعها، ليقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، و الفيلم من بطولة أحمد السقا ومنى زكي.

“أشباح أوروبا” 

في عام 2021، تم إنتاج هذا الفيلم، وهو من ضمن أفلام الأكشن المصرية، و القصة تدور حول زوجة تنجب 3 توائم وبسبب الفقر، يبيع الزوج 3 منهم، و عندما تكتشف الزوجة الأمر، تقرر ترك زوجها والسفر إلى بلد أوروبي، لتنشأ صراعات كثيرة بين الأشقاء لاحقاً، والفيلم من بطولة هيفاء وهبي وباسم سمرة وأحمد الفيشاوي.

“العارف”

في عام 2020، دخل هذا الفيلم ضمن أضخم أفلام الأكشن المصرية الجديدة للفنان “أحمد عزّ”، و تدور أحداثه حول حرب العقول في التكنولوجيا المعاصرة الخطيرة.

“زنزانة 7” 

من أفلام الأكشن والجريمة المصرية لعام 2020، وتدور قصته حول حربي “أحمد زاهر” الذي يدخل السجن بسبب حبيبته شجن، حيث يتعرف على منصور “نضال الشافعي”، وتنشأ بينهما صداقة قوية، وعندما يخرجان من السجن يشكلان ثنائياً قوياً في عالم الجريمة، إلى أن يوقع بينهما أحد المنافسين، فيدخلان في صراع قوي، وتنقلب حياتهما رأساً على عقب.

“لص بغداد” 

هو من أفلام الأكشن الكوميدية، و من إنتاج عام 2020، وتدور أحداث الفيلم في إطار الأكشن والتشويق، حول مغامرة كوميدية لأبطال الفيلم، حين يحاولون كشف الغموض عن مقبرة “الإسكندر الأكبر”، التي يبحث عنها العالم، منذ قرون طويلة، والفيلم من بطولة محمد إمام وفتحي عبد الوهاب وياسمين رئيس وأمينة خليل ومحمد عبد الرحمن.

Views: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة