رياضة

في عيد ميلاده الـ 39 … حكاية 21 بطولة في مسيرة شريف إكرامي المميزة

يحتفل اليوم شريف إكرامي حارس مرمى منتخب مصر والأهلي السابق، والذي يلعب حاليا لنادي بيراميدز بعيد ميلاده الـ 39، منهم ما يقرب من 20 عام في عالم كرة القدم على مستوى الفريق الأول، خلاف ما قضاه شريف إكرامي على مستوى الناشئين والشباب.

شريف إكرامي ما بين الصعود والهبوط

مسيرة شريف إكرامي الكروية، شهدت الكثير من التناقضات ما بين الصعود والهبوط، حيث شهدت تألق واضح في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، إلى أن تم تصعيده للفريق الأول مطلع موسم 2003، وسريعا ما لفت الأنظار ليتلقى عرض للانتقال إلى فينورد الهولندي مطلع موسم 2005-2006 وهو لم يكمل ال22 من عمره، ويظل في رحلة الاحتراف لمدة 3 مواسم ونصف، من بينها فترة إعارة قصيرة لانقرة التركي، ليعود مرة أخرى بعدها للدوري المصري عبر بوابة نادي الجونة، ليقدم أداء مميز جداً، مما دعى الأهلي يستعيد خدمات الحارس، ليظل شريف إكرامي حارس الأهلي الأول خلال أغلب الفترة ما بين 2010 وحتى عام 2020، قبل أن يرحل إلى صفوف بيراميدز.

على المستوى الدولي شارك شريف إكرامي مع منتخب مصر للشباب في العديد من المباريات، بينما شارك مع منتخب مصر في 24 مباراة.

21 بطولة في رحلة شريف إكرامي مع كرة القدم

نجح شريف إكرامي في التتويج بالعديد من البطولات خلال مسيرته الكروية مع الفرق المختلفة، معظمهم مع الأهلي، ووصلت عدد بطولات شريف إكرامي مع الأندية المختلفة إلى 21 بطولة على النحو التالي:

– حصل شريف إكرامي على لقب كأس إفريقيا للشباب عام 2003.

– مع فينورد توج شريف إكرامي بلقب كأس هولندا موسم 2007-2008.

– مع الأهلي توج شريف إكرامي بعدد 19 بطولة ( منهم 7 ألقاب دوري مصري – بطولتين كأس مصر – 5 كأس سوبر مصري – 2 دوري أبطال أفريقيا – بطولة الكونفدرالية الأفريقية – 2 سوبر إفريقي).

سواء اتفقنا أو اختلفنا على مستوى شريف إكرامي خاصة في الفترات الأخيرة للحارس مع الأهلي، إلا أنه إجمالا فإن أرقام شريف إكرامي وبطولاته تتحدث عن مسيرة مميزة لحارس مرمى جيد.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة