اخبار

المصريون يحتلفون في ألمانيا بذكرى ثورة 30 يونيو بمدينة “فرانكفورت”

أقيمت مدينة فرانكفورت الألمانية، اليوم الإثنين، احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، الذي حضرها المصريون في ألمانيا ووفد من البعثة الدبلوماسية المصرية في فرانكفورت.

وكان الوفد مكون من “القنصل سيد عقيل والمستشار السياسي نادر رأفت والقنصل صموئيل شفيق، والملحق العسكري ببرلين العميد علاء قاسم، ووفد من شركة مصر للطيران مكون من المدير العام وائل سليمان ومحمد غريب وشريف توفيق وفضيلة الشيخ صفوت بدران مندوب الأزهر الشريف والقس موريس باسيلي راعي كنيسة مار مرقص والدكتور ثروت قادس رئيس المجلس الأعلى للجاليات بألمانيا”.

وانطلق الاحتفال بالنشيد الوطني المصري والألماني، ثم بكلمة من ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية – الألمانية، والتي هنأ من خلاله جميع المصريين قيادة و شعبًا.

وهنأ رئيس المنظمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا “إن الرئيس السيسي عبر بالوطن في أصعب اللحظات الفارقة التي عصارتها مصر، وأنقذ الدولة والهوية المصرية التي كانت مهددة من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والجماعات المتطرفة التي لا تعطي قيمة للوطن أو لمفهوم الدولة”.

كما هنأ ماجد سعد التهنئة إلى رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة، لأنهم لم يتأخروا لحظة في حماية مقدرات الشعب المصري العظيم، مقدمًا التهنئة إلى البعثة الدبلوماسية المصرية في ألمانيا والسفير خالد جلال، سفير جمهورية مصر العربية في ألمانيا، والقنصل العام بفرانكفورت السفير خالد طه، ولكل الوفود المشاركة والحاضرين وكل أبناء الجالية المصرية في ألمانيا.

وطالب ماجد سعد أثناء الاحتفالية، من الحاضرين الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة والمدنيين، ثم تم عرض أفلام وثائقية باللغة العربية ومدبلجة باللغة الألمانية والإنجليزية.

Visits: 14

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة