رياضة

فيروس الأزوري 20 المستجد 

 

في تصفيات مونديال كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا ، فشل المنتخب الإيطالي في التأهل حيث كان أمر مفجع لجماهير المنتخب العريق الحافل بالإنجازات ، لتتم إقالة فينتورا وتولى روبرتو مانشيني قيادة الفريق .

استطاع مانشيني بناء منتخب قوي منذ عام 2019 ، وحقق نتائج مذهلة أبرزها الفوز على هولندا وبولندا والتشيك وغيرهم في بطولة دوري الأمم الأوروبية ، وفي تصفيات اليورو فاز على اليونان بثلاثية مقابل لا شئ وسحق ليختنشتاين بخماسية نظيفة .

حتى الشهر الماضي افتتح المنتخب مشواره في كأس أمم أوروبا بالفوز على تركيا بثلاثة أهداف دون رد أحرزهم ديميرال ” هدف ذاتي ” وإيموبيلي وإنسيني ، وثلاثية أخرى أمام سويسرا أحرزهم إيموبيلي بواقع هدف ولوكاتيلي هدفين ، ليختتم دور المجموعات بالفوز على ويلز بهدف نظيف سجله بيسينا .

لينطلق الأزوري لدور ثمن النهائي أمام النمسا ويحقق فوزاً ثميناً في الشوطين الإضافيين بنتيجة 2-1 ، سجل الهدفين كييزا وبيسينا ، بينما أحرز هدف تقليص الفارق للمنتخب النمساوي ساسا .

اشتد المشوار على المنتخب الإيطالي بداية من الدور ربع النهائي عندما واجه المنتخب البلجيكي أحد المرشحين للظفر باللقب ، وفاز الأزوري بهدفين مقابل هدف ، أحرزهما باريلا وإنسيني وأحرز لوكاكو هدف بلجيكا .

وفي نصف النهائي استطاع مانشيني أخذ الثأر من أمام أعين الإسبان بقيادة إنريكي ، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، أحرز كييزا هدف الأزوري ، ليتعادل ألفارو موراتا للماتادور ، لتنتهي المباراة بركلات الترجيح ويحقق المنتخب الإيطالي الفوز ، وكانت هذه المباراة لها مذاق خاص عند الشعب الإيطالي ، حيث خسروا نهائي البطولة عام 2012 أمام الإسبان بنتيجة مذلة وهي صفر مقابل رباعية .

وفي النهائي واجه الأزوري خصم قوى عنيف وهو المنتخب الإنجليزي ، بدأت المباراة بهدف للإنجليز أحرزه لوك شو من تسديدة قوية ، ليتعادل ليوناردو بونوتشي ويلجأ المنتخبان لركلات الترجيح لتشهد تألق دوناروما حارس المنتخب الإيطالي ويفوز مانشيني في الركلات 3-2 ، ويضيف المنتخب بطولة جديدة وتاريخ جديد لخزانته .

هذا الشهر أظهر للعالم مدى قدرة الأزوري وأظهر مواهب مثل كييزا وباريلا ، ودوناروما حارس ميلان السابق والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة ، وغيرهم من المواهب التي ستكون مطمع لعديد من الأندية الكبار .

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة