رياضة

الليلة… إيطاليا في مواجهة الأرجنتين في بطولة فيناليسيما 2022

يبدو أننا على موعد مساء الليلة مع مباراة من العيار الثقيل، وهي المباراة التي تجمع بين منتخبى إيطاليا والأرجنتين، في بطولة فيناليسيما 2022، وهي المباراة التي سيستضيفها ملعب ويمبلي بإنجلترا وتنطلق في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

ما هي بطولة فيناليسيما 2022؟

ومن خلال التقرير التالي سوف نستعرض كل ما تريد أن تعرفه عن مباراة فيناليسيما 2022، والتي ستجمع بين المنتخبين الكبيرين إيطاليا والأرجنتين مساء الليلة، وعلى النحو التالي:

– بطولة فيناليسيما هي بطولة من مباراة واحدة تقام بين المنتخب المتوج ببطولة أوروبا مع المنتخب المتوج ببطولة كوبا أمريكا، وتقام تلك المباراة ضمن إتفاقية بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مع إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” لاستضافة أحداث وبطولات كرة القدم بين الاتحادين.

– ستلعب مباراة فيناليسيما أو بطولة السوبر بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية بشكل مستمر لاحقا، أي ستقام كل 4 سنوات لاحقا.

– مباراة فيناليسيما 2022 ستجمع بين إيطاليا بطل أوروبا 2021، مع الأرجنتين بطل كوبا أمريكا 2021.

– آخر بطولة أقيمت بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية كانت عام 1993 وتوج بها منتخب الأرجنتين على حساب منتخب الدنمارك.

وكان منتخب الأرجنتين قد تغلب على منتخب البرازيل في نهائي كوبا أمريكا 2021، ليتوج بلقب البطولة، في المقابل استطاع منتخب إيطاليا التتويج بلقب بطولة يورو 2021، بعد التغلب على منتخب إنجلترا بركلات الترجيح في نهائي البطولة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة