رياضة

أساطير الأهلي “أيوب الكرة المصرية ،، أحمد شوبير”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ❤نبدأ حلقة اليوم من برنامج أساطير الأهلي الساعة التاسعة من كل يوم في رمضان 2022 وأسطورة سهرتنا النهاردة هو حكاية فريدة لعب كرة القدم فعشق ملكها ليصبح واحداً من ضمن أساطير القلعة الحمراء وأبنائها الذي ورثوا حب الأهلي أبّا عن جد أسطورتنا النهاردة هو الكبير أحمد شوبير.

ولد أحمد عبد العزيز شوبير في 28 سبتمبر 1960 بمدينة طنطا، محافظة الغربية عشق كرة القدم منذ نعومة أظافره حتى لاحظ الجميع موهبته الكبيرة.

حقق حلمه باللعب في صفوف النادي الأهلي حيث إنتقل إلى النادي الأهلي قادمًا من نادي طنطا عام 1984 وشارك في أول مبارياته الرسمية عام 1984 في ظل وجود حارسي الأهلي الكبار إكرامي وثابت البطل.

و شارك أمام النادي الأوليمبي السكندري في مايو 1984، ليحافظ على نظافة شباكه في أول 8 مباريات رسمية له، وفي الموسم التالي تألق في مباراة كأس مصر أمام الزمالك حيث لعب الأهلي بفريق من الناشئين وفاز 3/2 بعد أن نجح شوبير في التصدي لضربة جزاء في الوقت الإضافي للمباراة ليضمن الفوز للمارد الأحمر.

يعد موسم 1996-1997 هو الأشهر له طوال مشواره مع الأهلي حيث حقق الأهلي بطولتي الدوري والكأس والبطولة العربية، كما إحتفظ شوبير برقم قياسي في حراسة مرمى الأهلي على مدار تسع سنوات متتالية وقد شارك مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1990.

توج أيوب الكرة المصرية مع الأهلي بالعديد من البطولات بلغت 25 بطولة محلية وإفريقية وعربية منهم 8 بطولات دورى عام – 8 بطولات كأس مصر – 6 بطولات أفريقيا – ا بطولة أفرواسيوى – بطولتين عربية.

أعلن شوبير إعتزاله كرة القدم موسم 1966-1967 وبعدها إتجه للتعليق على مباريات كرة القدم، وبدأ في القناة السادسة المحلية المصرية وبعدها انتقل إلى قناة دريم ثم برنامج البيت بيتك في التلفزيون المصري ثم قناة الحياة ثم قناة مودرن كورة ثم قناة سي بى سي 2، وشغل منصب نائب رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، وأيضاً أنتخب عضوًا في البرلمان المصري عن مدينة طنطا وهو عضو في الحزب الوطني الديمقراطي،

بعد انضمامه مع الحزب الوطني الديمقراطي كنائب للشعب ظهرت العديد من الاشاعات حول تورطه في قضايا مخدرات وعلاقات غير شرعية، ليفقد شوبير مقعده البرلماني في انتخابات 2010.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة