اخبار

خطوات بسيطة إلى الحرب النووية والناتو يشعل الفتيل 

شهدت القاعدة الجوية الأمريكية في رامشتاين بألمانيا اجتماع قادة عسكريون من 40 دولة أعلنت فيه ألمانيا أنها سترسل أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا لأول مرة، بعد يوم من قول مسؤول كبير في البنتاغون إن هدف الولايات المتحدة في الحرب هو روسيا “الضعيفة”، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد ج.أوستن الثالث للصحفيين إن القادة العسكريين المتحالفين يخططون للتجمع شهريًا حتى يتمكنوا من الرد بسرعة على الوضع المتقلب في ساحة المعركة في أوكرانيا، وقال إن الهدف هو “تعزيز الجيش الأوكراني على المدى الطويل”.

كما شملت المساعدات أيضاً الجانب الطبي حيث ناشدت وكالات الأمم المتحدة الجهات المانحة للحصول على 1.25 مليار دولار إضافية لمعالجة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في أوكرانيا، و 1.85 مليار دولار لدعم ملايين الأوكرانيين الفارين إلى البلدان المجاورة، لقد غادر أكثر من 5 ملايين شخص أوكرانيا خلال الحرب، وتوقعت الأمم المتحدة أن يرتفع الرقم إلى أكثر من 8 ملايين.

ومن الجانب الدبلوماسي عين الرئيس بايدن السيدة بريدجيت برينك سفيرة للولايات المتحدة في أوكرانيا، وأعلن مسؤولون أن السفارة الأمريكية في كييف التي أغلقت قبل أيام من الغزو الروسي، ستُعاد فتحها في غضون أسابيع.

وجاء الرد الروسي بعدة انفجارات بترانسنيستريا، وهي منطقة انفصالية موالية لروسيا في مولدوفا على الحدود مع أوكرانيا وينتشر فيها مئات من القوات الروسية كما ضربت الصواريخ مدينة زابوريجيه الجنوبية يوم الثلاثاء، بعد يوم من سقوط صواريخ روسية على خمس محطات على الأقل للسكك الحديدية في غرب ووسط أوكرانيا، واتهم مسؤولو دفاع أوكرانيون روسيا بالتسبب في التفجيرات كذريعة لغزو أوكرانيا من الغرب، فردت روسيا باتهام الناتو بحرب الوكالة (الحرب بمساعدة أطراف خارجية).

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة