رياضة

اليوم الذكرى ال 115 لتأسيس النادي الأهلي المصري تعرف على الجديد

يحل اليوم ذكرى تأسيس النادي الأهلي المصري صاحب البطولات والإنجازات والشعبية الجارفة في شتى بقاع المعمورة.

حيث احتفلت الصفحة الرسمية للفريق المصري بذكرى تأسيس النادي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة:

“الذكرى ال 115 لتأسيس النادي الأهلي في مثل هذا اليوم انطلق نسر نادي الوطنية لرفع راية بلادنا في المحافل الدولية والإقليمية في كافة الألعاب الرياضية…كل عام وأنت زين النوادي “.

تأسس النادي الأهلي المصري بتاريخ 24 أبريل 1907 عبر جهود الرعيل الأول من مؤسسي النادي وهم: عمر لطفي بك، وعمر سلطان بك، وإدريس بك راغب، وأمين سامي باشا، وعزيز عزت باشا، وإسماعيل سري باشا، ومحمد محمود باشا، وحسين رشدي باشا، ومصطفى كامل، وعبد الخالق ثروت.

وكان إنشاء النادي مجرد فكرة جاء بها عمر لطفي بك رئيس نادي طلبة المدارس العليا آنذاك، وهو نادِ وطني تم تأسيسه عام 1905 بغرض توحيد المثقفين من شباب مصر المقاوم للاحتلال البريطاني، ومن ثم اقترح الحقوقي عمر لطفي فكرة إنشاء نادِ رياضي موازي على مجموعة من كبار الشخصيات في مصر على رأسهم مصطفى كامل، وعبد الخالق ثروت.

حصل النادي الأهلي المصري لكرة القدم على بطولات كثيرة وصل عددها إلى 138 بطولة في البطولات المختلفة التي شارك بها النادي.

وهي كالتالي؛-

الدوري المصري 42، دوري منطقة القاهرة 15، كأس مصر 37، كأس السلطان 7، السوبر المصري 11، كأس الجمهورية العربية المتحدة 1، كأس الاتحاد المصري 1، دوري أبطال إفريقيا 10، الكونفدرالية 1، السوبر الإفريقي 8 ، كأس الكؤوس الإفريقية 4، كأس الأفروآسيوية 1، كأس العرب 1، كأس الكؤوس العربية 1، السوبر العربي 2، ذلك بالإضافة إلى برونزيتين في كأس العالم للأندية وامتلاكه لأكبر سجل عدد مباريات في تاريخ البطولة.

هذا بالإضافة إلى 20 بطولة في بطولات كرة السلة و 33 بطولة في كرة الطائرة بالإضافة إلى 51 بطولة في كرة اليد.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة