رياضة

عيد الفصح اليهودي يهدد المسجد الأقصى في وسط مشهد محزن من قبل العرب 

انتفضت الشعوب العربية منذ عدة أيام، حينما علمنا بالهجوم الدنئ الذي حدث من جديد على الشعب الفلسطيني من قبل القوات الإسرائيلية، التي احتلت الأراضي ظلمنا وقهرنا من أيد العرب، فلم تقدر أي قوة على التصدي لما يحدث في المسجد الأقصى، ولكن تصدي الشباب الفلسطيني لهذا الهجوم العنيف، وظلوا يتكاتفوا من أجل الدفاع عن المسجد الذي حمل مكانة خاصة لجميع الديانات السماوية التي أنزلها الله.

وقد انتهكت القوات الإسرائيلية حرمة المسجد الأقصى من جديد في وسط صمت من قبل الشعب العربي، وذلك خلال شهر رمضان المعظم بحجة البحث عن الهيكل الذي يوجد تحت أنقاض المسجد لإحياء ذكرى عيد الفصح اليهودي، وسقط ضحية هذا الهجوم العشرات من الشعب الفلسطيني.

*في مشهد تكراري لما حدث في عهد الحملة الفرنسية

اعتدت القوات الفرنسية في قديم الزمان على المسجد الأزهر الموجود في القاهرة، وانتهكت القوات حرمة المسجد حينما دخلت الجامع بالخيول، ولكن أغار على دينه الطالب ” سليمان الحلبي ” الذي كان يدرس في الأزهر الشريف، وسرعان ما قام به أن قتل نائب قائد الحملة الفرنسية ” كليبر “.

*القدس مكان الديانات السماوية التي أنزلها الله تعرف على ذلك 

وفي التقرير التالي سوف نصوب الأنظار تجاه أبرز المعالم الموجودة في فلسطين وسوف أبرهن لكم على ذلك، والتي جعلت للقدس مكانة خاصة في قلب كل العرب سواء مسلمين أو مسيحيين.

*مهبط الديانات السماوية تشهد ثلاث أعياد خلال شهر أبريل 

1/ شهدنا بداية الشهر المبارك لدى المسلمين وهو شهر رمضان الكريم، الذي بدء في يوم 2/4/2022.

2/ ومن بعدها بدأت طقوس عيد الفصح الخاص بالطائفة اليهودية، وكانت بدايتها من يوم 15 أبريل.

3/ وقبل انتهاء الشهر سوف نشهد العيد الثالث، ولكن خاص بالطائفة المسيحية وهو عيد القيامة، والذي يبدأ في يوم 24 من شهر أبريل.

* عيد الفصح اليهودي يثير الجدال بين الشعوب فماذا يعني ؟

هو عيد خاص بالطائفة اليهودية مدته سبعة أيام، يبدأ من يوم 15 أبريل وينتهي يوم 23 من نفس الشهر، وهو العيد الذي تحتفل به الطائفة اليهودية من أجل إحياء ذكرى خروج بني إسرائيل من مصر الفرعونية، وذلك كما وصف في سفر الخروج، يمتنع فيه اليهود عن أي طعام مصنوع من العجين المختمر، ويستبدلون الخبز بالفطير.

* لماذا تسعى الطائفة اليهودية من أجل هدم المسجد الأقصى ؟

يبحث اليهود عن هيكل الملك سليمان أو ما يعرف باسم بيت همقداش، ولا يعرفوا موقع هذا البيت، ولكن يظنوا أن موقعه مكان قبة الصخرة المقدسة أو بالقرب منها.

وقد تم بناء قبة الصخرة في العصر الأموي على يد الخليفة عبد الملك بن مروان، بعد الفتح الإسلامي للمدينة، ولكن اليهود لم يؤمنوا بالإسلام كديانة منزلة من الله، لذلك يحاولوا إزالة جميع الطقوس الدينية من داخل حرم المسجد.

فتحاول الطائفة اليهودية هدم المسجد الأقصى من أجل التنقيب عن الهيكل الذي يوجد في مكان المسجد الأقصى حسب معتقداتهم.

* ما هي الأسماء التي أطلقت على فلسطين ؟

أطلق على مدينة القدس العديد من المسميات أبرزها ( دار السلام ، اورشليم ، مدينة العدل ، يبوس ، إيلياء).

*القدس عربية خالصة ولها مكانة خاصة في قلب كل مسلم تعرف على السبب 

1/ يوجد للقدس مكانة خاصة في قلب كل مسلم وذلك لأنها مكان إسراء ومعراج النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

2/ وللمسجد الأقصى مكانة خاصة لأن أول القبلتين التي حددت إتجاه المسلمين في الصلاة وثالث الحرمين.

* القدس مقدسة للمسيحيين تعرف على السبب ؟

تعتبر مدينة القدس من أبرز الأماكن التي تضم أماكن أثرية خاصة بجميع الديانات السماوية، ومنها المكان الأبرز الخاص بالديانة المسيحية وهي ” كنيسة القيامة “، التي تعتبر من أقدس الكنائس والأكثر أهمية في العالم المسيحي.

وتحتوي كنيسة القيامة على القبر الذي دفن فيه ” يسوع ” فتى موسى، الذي يطلق عليه القبر المقدس، لذلك فإن لكنيسة القيامة مكانة هامة في قلب كل مسيحي.

*مع اقتراب نهاية عيد الفصح .. ما مصير الأقصى ؟

تفصلنا أيام قليلة على انتهاء أيام عيد الفصح اليهودي، وتستمر المناوشات والمعارك المتفرقة على الشباب الفلسطيني في حرمة المسجد الأقصى، فهل سيظل العرب في صمت عما يحدث أم سوف يتحركوا لاتخاذ قرارات عاجلة بشأن ذلك الأمر.

لكن أنا خائفة أن اكتب عن نفس ذلك الموضوع مرة اخرة و لكن بعنوان أكثر خيفة أو أكثر ألم ؟

فهل يدفع أهالي المسجد الحرام والمسلمين ثمن ذلك من دمائهم أم أن الشعوب العربية لها رأى آخر ؟!!..

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة