فن

لأول مرة الدراما الرمضانية 2022 تبرز معاناة الزوجة “لا مكان الرومانسية”

نخرج في كل عام بثنائيات وقصص حب مختلفة، تعيش بين الجمهور و كان الأهتمام أكثر بتقديم أعمال رومانسية أو حتى تشتمل على قصة حب يتابعها الجمهور بشغف، قد يكون هذا تأثرا بالدراما التركية التي أشتهرت بالأعمال الرومانسية.

ولكن الدراما الرمضانية 2022 رفعت شعار “لا مكان للرومانسية” مع أعمال تعرض مشاكل واقعية ومعاناة الزوجات، من الخيانة والقسوة وغيرها من الأمور التي نعيشها على أرض الواقع بعيداً عن الأعمال التي تعطي أملا في الحب.

ونعرض لكم في السطور التالية أبرز المشاكل ومعاناة الزوجة التي ظهرت في الدراما الرمضانية 2022؛

القسوة

ظهرت القسوة مع عرض الحلقة الأولى في مسلسل “فاتن أمل حربي”، ونحن نعيش مع “فاتن” رحلتها للحصول على حقوقها، و التي جسدتها نيللي كريم في هذا المسلسل، وشهدنا معاناة الكثير من السيدات المصريات بعد الطلاق للحصول على حقوقهن.

وظهرت شخصية “سيف” الزوج القاسي الذي يرى أن الرجولة هي الصوت المرتفع والتعدي على زوجته بالضرب، لأنه لا يجيد النقاش معها وأمام هذا عندما تصرخ الزوجة رافضة ما يحدث لها وتنفصل وتطلب بحقوقها وحقوق أولادها تجد معاملة أسوأ.

الخداع

رأينا الخداع في مسلسل “بطلوع الروح” الذي إنضم حديثا إلى قائمة مسلسلات رمضان 2022، للفنانة “منة شلبي” الذي بدأ عرضه أمس مع النصف الثاني من شهر رمضان، و في هذا المسلسل نرصد حكاية زوجة خدعت وصدمت في زوجها الذي دمر حياتها بقرار أتخذه بمفرده.

وفي خلال الحلقتين الأولى والثانية ، تعرفنا سريعا على “روح” منة شلبي و”أكرم” محمد حاتم زوجان كانوا يعيشون حياة سعيدة إلى أن بدأ “أكرم” يسير في طريق التطرف بسبب تأثير صديق عليه، ليقرر أن ينضم لتنظيم “داعش” حيث الخلافة الإسلامية كما يظن هو ، ولم يتوقف عن هذا الأمر بل قرر أن يضم زوجته أيضاً دون أخذ رأيها أو موافقتها.

وشهدنا الخداع أيضاً في مسلسل “راجعين يا هوى” كانت “نهال” الزوجة المخدوعة أعتقدت أنها تعيش حياة سعيدة وتنتظر قدوم أول مولود لها، لكن الخيانة جاءت لها من أقرب صديقة و أكتشفت أن زوجها “مدحت” تزوج عليها وعندما واجهته بالحقيقة لم ينكر بل وصل الأمر معه أنه خيرها إما أن تقبل أن يكون له زوجة ثانية أو ينفصلا.

الخيانة

عرضت دراما رمضان 2022 قصص الخيانة في أكثر من عمل منها مسلسل “يوتيرن” وعلاقة “يارا” و”يوسف” ، عاشوا حياة زوجية سعيدة و كان أكثر ما يزعج “يارا” هو غيرة زوجها الشديدة عليها، ولكن هذه الغيرة ما هي إلا حب كبير منه لها أو هكذا كانت تعتقد إلى أن اكتشفت خيانته لها مع صديقتها.

وفي مسلسل “المشوار” أيضاً على الرغم من تضحيات “ورد” التي جسدتها الفنانة “دينا الشربيني” ومساعدتها لزوجها وتحملها لرحلة الهروب الشاقة معه لكنها أكتشفت خيانة “ماهر” محمد رمضان مع صديقتها المقربة “عزة”، وأن سبب محاولات زوجها أبعادها عن صديقتها حتى لا تكتشف العلاقة القديمة بينهما.

Views: 55

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة