فن

دعوى قضائية لوقف عرض الكبير الجزء 6

قدمت الدكتورة كوثر محمود بصفتها النقيب العام للتمريض المصري ، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، و طالبت فيها بوقف عرض مسلسل “الكبير أوي” ، الذي يذاع عبر قناة ( ON)، لما تضمنه من إساءة واضحة للممرضة المصرية.

وقالت كوثر في دعوتها “إنه كما هو سابق عهدها دائما تقوم النقابة العامة للتمريض المصري بواجبها النقابي والخدمي، والذي يهدف لرفعة الممرضة والممرض المصري، والدفاع عن أعضاء الهيئة العامة للتمريض من أي تعدي أو تشهیر أو إساءة، قد يتعرض لها أي ممرض، و الصغير قبل الكبير من أعضاء هيئة التمريض المصري ،ومجمل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة”.

و أضافت “أثناء عرض المسلسلات الرمضانية لهذا العام وجدنا إساءة جديدة من أحد المسلسلات المذاعة عبر القنوات الفضائية المصرية وتحديداً قناة (ON E) تسىء لفظاً وفعلاً، وتسقط عبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية ، و في المسلسل المصري” الكبير أوي” وهو من بطولة الفنان أحمد مکي ويظهر في إحدى الحلقات وأثناء زواجه، وهو المشهد الذي أحتوى على الإساءة اللفظية والفعلية بالممرضة المصرية، و بلیلة زفافه وزوجته أثناء تغيير ملابسهما ، كما أوضح المسلسل، بأنها من المفترض أن تثير غرائزه، ومن ضمن هذه الملابس هو لبس الممرضة المصرية المعروفة ،وهو إسقاط كبير وإيحاد شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية والتي هي من أمهر الممرضات على مستوى العالم مقارنة بنظيرياتها من الممرضات في أي بلد أخر”.

و كانت الممرضة التي هي خط الدفاع الأول أثناء مرور بلدنا الحبيبة بجائحه كورونا، أليس من واجبنا جميعا تكريمها بدلاً من الإساءة والتشهير بسمعتها وبملابسها، و لهذا ولكل ماسبق يحق للنقابة العامة للتمريض إقامة هذه الدعوى الماثله.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة